الرئيسية / أخبار سوريا / واشنطن تمدد حالة الطوارئ بشأن النظام السوري والعقوبات المفروضة عليه

واشنطن تمدد حالة الطوارئ بشأن النظام السوري والعقوبات المفروضة عليه

واشنطن تمدد حالة الطوارئ بشأن النظام السوري والعقوبات المفروضة عليهواشنطن تمدد حالة الطوارئ بشأن النظام السوري والعقوبات المفروضة عليه

الاتحاد برس:

قررت الولايات المتحدة الامريكية، تمديد حالة الطوارئ بخصوص النظام السوري، وتجديد العقوبات المفروضة عليه سابقا.

حيث أبلغ الرئيس دونالد ترامب، امس الاربعاء، الكونغرس الأمريكي، بشان تمديد حالة الطوارئ والعقوبات التي فرضتها واشنطن على النظام.

واوضح ترامب، في رسالة موجهة إلى البيت الأبيض قائلا: “إن وحشية النظام وأعماله القمعية بحق الشعب السوري، لا تمثل خطرا بالنسبة إلى السوريين وحدهم، وإنما تولد عدم الاستقرار في كل المنطقة”، مشيرا إلى ان النظام يواصل سياساته وتصرفاته، خاصة في مجال، الأسلحة الكيميائية- دعم التنظيمات الإرهابية- عرقلة قدرات الحكومة اللبنانية- الإسهام في تنامي التطرف والطائفية، وتشكيل تهديد طارئ بالنسبة إلى أمن الولايات المتحدة القومي وسياستها الخارجية واقتصادها.

وقال ترامب: “إنني بالتالي أمدد لسنة إضافية واحدة نظام حالة الطوارئ المعلنة ردا على إجراءات الحكومة السورية”، معتبرا حالة الطوارئ الوطنية، التي تم إعلانها يوم 11 مايو 2004، والإجراءات المتخذة لاحقا في هذا الخصوص، يجب أن تبقى سارية المفعول بعد يوم 11 مايو 2019، وجاءت العقوبات في عهد الرئيس الامريكي بوش الابن، على خلفية استمرار احتلال قوات النظام للبنان، وانشطته في مجال دعم الارهاب وصناعة الاسلحة الكيماوية، واعتبرت واشنطن هذه الاجراءات تهديدا بالنسبة إلى الأمن والسياسة الخارجية والاقتصاد للولايات المتحدة، وجهودها في إرساء الاستقرار بالعراق.

وأدان الرئيس الامريكي، استخدام النظام للعنف الوحشي وانتهاك حقوق الإنسان، مطالبا إياه الالتزام بنظام وقف إطلاق النار الحالي، وإتاحة انتقال سياسي في سوريا اكثر عدالة وحرية.

كذلك نوه ترامب في رسالته، الى أن واشنطن، عندما تحدد في المستقبل قرارها حول تمديد حالة الطوارئ هذه أو وقفها، سوف تدرس التغييرات في تشكيلة وسياسة وإجراءات الحكومة السورية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *