الرئيسية / أخبار سوريا / جبهة النصرة تهاجم قوات النظام في كفرنبودة والجولاني يحمل المدنيين مسؤولية سقوطها

جبهة النصرة تهاجم قوات النظام في كفرنبودة والجولاني يحمل المدنيين مسؤولية سقوطها

جبهة النصرة تهاجم قوات النظام في كفر نبودة والجولاني يحمل المدنيين مسؤولية سقوطهاجبهة النصرة تهاجم قوات النظام في كفرنبودة والجولاني يحمل المدنيين مسؤولية سقوطها

الاتحاد برس:

شنت جبهة النصرة، هجوماً على قوات النظام في بلدة كفرنبودة بريف حماة الشمالي، فجر اليوم الجمعة، في محاولة لاسترداد البلدة الواقعة بريف حماة الشمالي، والتي انسحبت منها /النصرة/ منذ ايام دون قتال.

وذكر ناشطون محليون أن /النصرة/ وفصائل اخرى، خاضت اشتباكات عنيفة ضد قوات النظام وميليشياتها، المتمركزة في مواقع من البلدة، وتحاول الفصائل كسر التحصينات الدفاعية، التي اقامها جيش النظام داخل احياء كفر نبودة بعد سيطرته عليها.

وفي حين دارت المواجهات على الارض بين الطرفين، وردت قوات النظام بعمليات قصف مكثف، بسلاح المدفعية وراجمات الصواريخ، إضافة الى تدخل الطيران الحربي الروسي في عمليات القصف، لعرقلة تقدم الفصائل المهاجمة، فيما المعارك مستمرة وسط سماع دوي انفجارات عنيفة، وقالت صفحات إعلامية انه نتيجة تخبط عناصر ميليشيات النظام قامت مجموعة منها بقصف مجموعة اخرى، في كفرنبودة.

وكان /أبو محمد الجولاني/، القائد العام لجبهة النصرة، عقد أمس الخميس، اجتماعاً مع 50 ناشطاً إعلامياً في منطقة بريف إدلب، اشار خلاله الى اسباب سقوط كفر نبودة وقلعة المضيق، مبينا أن تلك المناطق (خاصرة هشة)، استغلها النظام، إضافة الى أن مدنيي تلك المناطق كانوا يمنعون الفصائل من بناء التحصينات فيها.

وانتقد نشطاء حالة تراخي /النصرة/ والفصائل، في صد تقدم جيش النظام، وسط مخاوف من انكشاف معالم اتفاق جديد بين الضامنين الروسي – التركي، من تكرار سيناريوا شرقي سكة الحديد.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *