الرئيسية / أخبار سوريا / جيفري: العملية العسكرية بإدلب محدودة وعلى ايران الانسحاب من سوريا بالكامل

جيفري: العملية العسكرية بإدلب محدودة وعلى ايران الانسحاب من سوريا بالكامل

جيفري: العملية العسكرية بإدلب محدودة وعلى ايران الانسحاب من سوريا بالكاملجيفري: العملية العسكرية في إدلب محدودة وعلى ايران الانسحاب من سوريا بالكامل

الاتحاد برس:

قال جميس جيفري، مبعوث الرئيس الأميركي الخاص الى سوريا، ان القوات الروسية وقوات النظام تنفذ عملية عسكرية محدودة في محافظة إدلب، مؤكدا على ان واشنطن تلقت بلاغا من موسكو بهذا الأمر.

واوضح جيفري، في حديث لصحيفة /الشرق الاوسط/ نشر في عدد اليوم الجمعة، أن بلاده تبلغت من موسكو أن هجوم إدلب محدود، وان الغاية من العمليات الحربية الجارية، هي منع استهداف جبهة النصرة، للقاعدة الجوية الروسية (حميميم) ريف اللاذقية على الساحل السوري، ولفت المبعوث الامريكي إلى أن بلاده (ستصعد الضغط إذا استمر الهجوم).

من جهة اخرى نفى جيفري، ان تكون للإدارة الامريكية، سياسة لتغيير النظام السوري، مشيرا إلى مواصلة البيت الابيض الضغط على النظام وحلفائه، عبر العقوبات الاقتصادية- الوجود العسكري شمال شرقي سوريا- وقف التطبيع العربي والغربي، إلى غاية تشكيل حكومة سورية بسياسية جديدة مع شعبها وجوارها، مشددا بالقول: “سنواصل إيجاد وسائل مختلفة للضغط إلى أن يقرر النظام التعاون في الحل السياسي وليس العسكري”.

وكشف المبعوث الرئاسي الأميركي، عن تحقيق كثير من التقدم في المفاوضات مع تركيا بشأن إقامة (منطقة أمنية)، على طول الحدود التركية – السورية شرق الفرات.

بالنسبة للوجود الايراني على الاراضي السورية، افصح جيفري، عن رغبة بلاده في انسحاب ايراني كامل من سوريا، مضيفا “هذا الطلب واقعي ليعود وجود القوات الأجنبية كما كان قبل 2011″، مؤكدا ان الولايات المتحدة لن تسمح لإيران بـ “ملء الفراغ” شمال شرقي سوريا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *