الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العرب / البشير يعترف بالتهم الموجهة اليه ويربط سقوط نظامه بدعوات المظلومين

البشير يعترف بالتهم الموجهة اليه ويربط سقوط نظامه بدعوات المظلومين

البشير يعترف بالتهم الموجه اليه ويربط سقوط نظامه بدعوات المظلومينالبشير يعترف بالتهم الموجهة اليه ويربط سقوط نظامه بدعوات المظلومين

الاتحاد برس:

بدى الرئيس السوداني المعزول، عمر حسن البشير، في حالة نفسية سيئة، أثناء التحقيق معه، وعلق على سقوط نظامه قائلا: “لاشك أنه خلال 30 عاما هنالك مظلومون ويبدو أن دعوة بعضهم أصابتنا”.

حيث أقر البشير بالتهم التي وجهتها له النيابة العامة، كذلك كشف عن أسماء مسؤولين بنظامه السابق، واشخاص لهم صلة بالقضايا التي تعمل النيابة العامة للتحري حولها وتقسيمها بين الشهود والاشتراك الجنائي.

و قالت صحيفة “الجريدة” السودانية، في عددها الصادر اليوم السبت، نقلا عن مصدر موثوق، ان البشير اعترف بتهم تتعلق بـ (قضايا الفساد المالي، مخالفة قوانين النقد الأجنبي وغسل الأموال)، واقر انه خلال 30 سنة من حكمه كان هناك مظلومين، وان دعوات بعضهم عليه اصابته، في اشارة منه الى ان المظالم اسقطت نظامه.

وكان فريقا من نيابة أمن الدولة والقوات المسلحة، داهم مقر إقامة الرئيس المعزل، وعثر على كميات كبيرة من النقد الأجنبي والعملة المحلية، بلغت أكثر من 6 ملايين يورو، و351 ألف دولار، و5 مليارات جنيه سوداني.

و أمرت النيابة العامة بتدوين دعوى بموجب المواد 5 و6 من قانون النقد الأجنبي، والمادة 35 من قانون غسل الأموال، بعد استجواب الشهود.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *