الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / داعش يعلن عن تأسيس ولاية في الهند

داعش يعلن عن تأسيس ولاية في الهند

داعش يعلن عن تأسيس ولاية في الهندداعش يعلن عن تأسيس ولاية في الهند

الاتحاد برس:

اعلن تنظيم داعش، عن مقتل عنصر له في اشتباك مع قوى الامن الهندية، لتكون العملية استفتاحية عمل التنظيم في (ولاية الهند) التي اعلن عن تأسيسها، في بيان نشر على موقعه الرسمي (وكالة أعماق)، وجاء الاعلان متطابقا مع بيان صادر عن الشرطة الهندية، ذكرت فيه، قتلها لعنصر مسلح يدعى إشفاق أحمد صوفي في اشتباك بمنطقة شوبيان في كشمير.

وتقول الشرطة الهندية، ان (صوفي)،التحق بعدة جماعات مسلحة في كشمير، على مدى أكثر من عشر سنوات، قبل مبايعته لتنظيم داعش، وهو ما اكده (صوفي) في مقابلة له مع مجلة مؤيدة لعقيدة داعش مقرها سريناجار.

وقال التنظيم انه أوقع ضحايا بين قوات الجيش الهندي في بلدة أمشيبورا، في منطقة شوبيان بإقليم كشمير، التي ستكون مقر الولاية الجديدة (ولاية الهند).

ويأتي اعلان تأسيس الولاية الجديدة بعد انتهاء دولة التنظيم على الجغرافية العراقية والسورية، وتبعثر عناصره في جيوب صغيرة بمناطق صحراوية، بعد سيطرته على مساحات تمتد آلاف الأميال.

واشارت مصادر في الشرطة والجيش الهندي، الى شبهات حول تورط (صوفي) في هجمات بالقنابل اليدوية استهدفت قوات الأمن في المنطقة، وقال مسؤول عسكري، انه من المحتمل أن يكون (صوفي) آخر مسلح للتنظيم كان باق في كشمير.

يذكر ان حركات مسلحة ظهرت في كشمير، خاضت قتالا ضد الحكم الهندي، سعيا الى استقلال الاقليم ذو الغالبية المسلمة، أو انضمامه إلى باكستان، لكن هذه الحركات لم تمتلك افكار (داعشية) بشأن السعي الى تأسيس خلافة اسلامية مترامية الاطراف.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *