الرئيسية / الصحف / صحيفة المانية: تركيا ستتخلى عن صفقة شراء صواريخ إس-400الروسية

صحيفة المانية: تركيا ستتخلى عن صفقة شراء صواريخ إس-400الروسية

صحيفة المانية: تركيا ستتخلى عن صفقة شراء صواريخ إس-400الروسيةصحيفة المانية: تركيا ستتخلى عن صفقة شراء صواريخ إس-400الروسية

الاتحاد برس:

ذكرت مصادر دبلوماسية في العاصمة التركية انقرة، ان حكومة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، سوف تتراجع عن اتمام صفقة شراء منظومة الصواريخ الروسية إس- 400، بسبب تخوف المسؤولين الاتراك من عقوبات امريكية، ستؤدي الى تفاقم ازمة الاقتصاد التركي، في حال قررت انقرة المضي في الصفقة.

وجاء في تقرير لصحيفة “بيلد” الالمانية، ان العقوبات الامريكية المحتملة على تركيا بسبب الصفقة، سوف تزيد من وتيرة انهيار العملة التركية امام الدولار، في وقت يواجه فيه الاقتصاد التركي ازمة خانقة، وذكر التقرير ان اوساط دبلوماسية بتركيا، زعمت أن أنقرة تعيد النظر في قرار شراء صواريخ إس-400، لتفادي العقوبات الامريكية.

واشار التقرير إلى مصدر دبلوماسي تركي قوله: “لن يتم إرسال الصواريخ الروسية” الى تركيا في يوليو 2019، كما ذكر اردوغان، لأن ذلك سيؤدي إلى انهيار الاقتصاد التركي بسبب العقوبات الامريكية.

لكن فخر الدين ألطون، رئيس قسم العلاقات العامة بالرئاسية التركية، نفى صحة التقرير، مؤكدا على ان بلاده ماضية في اتمام الصفقة مع روسيا، مؤكدا بالقول: “مصادركم مخطئة” مضيفا للصحفيين “خذوا المعلومات مني، إن شراء إس-400أمر منتهي”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *