الرئيسية / أخبار سوريا / نتنياهو يعلن الشروع ببناء مستوطنة باسم ترمب في الجولان السوري

نتنياهو يعلن الشروع ببناء مستوطنة باسم ترمب في الجولان السوري

نتنياهو يعلن الشروع ببناء مستوطنة باسم ترمب في الجولان السوري

الاتحاد برس:

تكريما للرئيس الامريكي دونالد ترامب، الذي اعلن اعتراف بلاده بضم الجولان السوري الى اسرائيل، والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، أعلن بنيامين نتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الأحد، الشروع في بناء مستوطنة باسم /ترامب/، في مرتفعات الجولان.

وكانت واشنطن بإدارة ترامب، اعلنت في آذار/ مارس الماضي، اعترافها بسيادة إسرائيل على القسم الذي تحتله من اراضي الجولان السوري.

وقال نتنياهو في مستهل اجتماعه الوزاري الأسبوعي للصحفيين، “تعهدت ببناء مجمع سكني يحمل اسم ترامب، أخبركم بأننا اخترنا موقعاً بالجولان لبناء المجمع”، مشيرا الى الشروع بالفعل في العملية، مؤكدا على انه سيصدر أمراً بالتصديق رسمياً على المشروع من قبل الحكومة الجديدة بمجرد تشكيلها.

ولقي اعتراف ترامب، بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان، رفضا قاطعا من المجتمع الدولي الذي يجمع على رفض السيادة الاسرائيلية على اراض سورية محتلة.

وبدأت الولايات المتحدة الأمريكية بتسجيل الأشخاص المولودين في هضبة الجولان، والحاصلين على الجنسية الأمريكية بأنهم مواطنون إسرائيليون، وقبل اعتراف ترامب كانوا يسجلون كمواطنين من الجولان، كما نشر المبعوث الأمريكي الخاص للسلام في الشرق الأوسط، جیسون غرینبلات، عبر تويتر خريطة جديدة لإسرائيل معتمدة في واشنطن تظهر ضم الجولان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *