الرئيسية / أخبار سوريا / المعارك على اشدها في جبل الكرد وتواصل الاشتباكات في مناطق مختلفة بشمال غرب سوريا

المعارك على اشدها في جبل الكرد وتواصل الاشتباكات في مناطق مختلفة بشمال غرب سوريا

المعارك على اشدها في جبل الكرد وتواصل الاشتباكات في مناطق مختلفة بشمال غرب سوريا

الاتحاد برس:

انتقلت حدة المواجهات بين قوات النظام والفصائل المسلحة، منذ امس الاحد، من ريفي حماة الغربي وادلب الجنوبي، إلى جبل الكرد بريف اللاذقية الشرقي، حيث يعمل جيش النظام على تحقيق تقدم بالمنطقة.

وتقوم مروحيات النظام اليوم الاثنين، بعمليات قصف متداخلة بين ريفي اللاذقية الشرقي وحماة الغربي، حيث القت 4 مروحيات براميل متفجرة على محور كبانة في جبل الكرد، وقريتي حورتا والصهرية بجبل شحشبو، ترافق ذلك بإطلاق قرابة 300 قذيفة صاروخية، من عدة محاور بجبل الكرد على قوات النظام وميليشياته.

وعلى محاور خلصة وخان طومان بريف حلب الجنوبي، وقعت مواجهات عنيفة وتبادل عمليات قصف، بعد منتصف ليلة الاحد/ الاثنين، بين جبهة النصرة وفصائل موالية لها والفصائل التركية من جهة، وبين جيش النظام وميليشياته من جهة اخرى، اثناء محاولة الاخير احراز تقدم بالمنطقة، واسفرت المعركة عن قتلى وجرحى بين الجانبين.

من جهته استهدف سلاح الجو الروسي، صباح اليوم الاثنين قرية ميدان غزال قرب نقطة مراقبة الشريك التركي بقرية شير مغار بمنطقة جبل شحشبو ريف حماة، فيما قصفت مدفعية النظام بعد منتصف الليل نقاط في اللطامنة ومورك بريف حماة الشمالي، اضافة الى الزمار والقراصي والحميرة وخلصة وخان طومان جنوب حلب.

وطالت عمليات القصف الصاروخي مناطق في ريف ادلب الجنوبي، في اطراف بلدة الهبيط، في ساعة متأخرة من الليل وحتى صباح اليوم وما زال القصف مستمر.

واسفرت مجمل العمليات القتالية ليلة الامس وصباح الاثنين، عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف الفصائل المتطرفة 11 قتيلا و16 جريحا، وقوات النظام 6 قتلى و8 اصابات، خاصة على جبهة جبل الكرد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *