الرئيسية / اقتصاد / دول عربية تدين الاعتداء الذي طال سفناً تجارية قبالة سواحل الإمارات

دول عربية تدين الاعتداء الذي طال سفناً تجارية قبالة سواحل الإمارات

دول عربية تدين الاعتداء الذي طال سفناً تجارية قبالة سواحل الإماراتدول عربية تدين الاعتداء الذي طال سفناً تجارية قبالة سواحل الإمارات

الاتحاد برس:

أدانت دول عربية حادثة استهداف سفن تجارية قبالة سواحل دولة الإمارات العربية المتحدة ودعت إلى “وضع حد للأعمال الإجرامية باستهداف الملاحة البحرية”، حيث قال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية الكويتية، اليوم الاثنين 13 أيار (مايو)، إن “هذا العمل الإجرامي يعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي ويمثل تصعيداً للتوتر في المنطقة”.

كما شدد المصدر على أن هذا الاستهداف “يهدد سلامة الملاحة البحرية وحركة التجارة العالمية وإمدادات الطاقة الدولية، ما يحتم تحركاً سريعاً من المجتمع الدولي لوضع حد لمثل تلك الأعمال الإجرامية لتدارك تبعاتها الخطيرة”، وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية.

كذلك أكد المصدر “وقوف الكويت إلى جانب الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وتأييدها التام في كل ما تتخذه من إجراءات لضمان أمنها واستقرارها وسلامة أراضيها”.

وأكدت مصادر إعلامية تعرض أربع سفن تجارية لعمليات تخريب قبالة سواحل إمارة الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذكرت المصادر إن السفن التي تعرضت للاعتداء كانت سفينتان سعوديتان وثالثة إماراتية ورابعة نرويجية.

ونقل موقع “العربية نت” عن الشركة المشغلة لإحدى السفن إشارتها إلى أن الاعتداء تسبب بأضرار في جسم السفينة، موضحة أن التخريب كان بواسطة “جسم غير معروف”.

من جانبها، وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، نشرت أمس الأحد بياناً أكدت فيه الحادثة وقالت إنها وقعت قرب المياه الإقليمية وفي المياه الاقتصادية لدولة الإمارات باتجاه الساحل الشرقي قرب إمارة الفجيرة.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن “الجهات المعنية قامت باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، وجارٍ التحقيق حول ظروف الحادث بالتعاون مع الجهات المحلية والدولية، وستحقق وترفع النتائج حين الانتهاء من إجراءاتها”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *