الرئيسية / الخليج العربي / تنديد عربي بالهجمات الإرهابية على مضختي النفط السعوديتين

تنديد عربي بالهجمات الإرهابية على مضختي النفط السعوديتين

تنديد عربي بالهجمات الإرهابية على مضختي النفط السعوديتينتنديد عربي بالهجمات الإرهابية على مضختي النفط السعوديتين

الاتحاد برس:

أدانت عدد من الدول العربية اليوم الثلاثاء 14 أيار (مايو) الهجمات الإرهابية التي استهدفت مضختي نفط في المملكة العربية السعودية.

حيث عبرت وزارة خارجية مملكة البحرين عن استنكارها للهجوم الذي استهدف اليوم محطتي ضخ النفط في السعودية، لتكون أول بلد عربي يعلن تضامنه مع المملكة العربية السعودية في مواجهة الهجمات الأخيرة.

بينما أعلنت مصر تضامنها مع السعودية في التصدي لأي محاولة تسعى للنيل من أمنها، وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية المصرية إن بلاده تنسق مع السعودية على أعلى مستوى لمواجهة التهديدات المستهدفة لأمن المنطقة.

وعلقت الخارجية الإماراتية بالقول إن “الهجوم الإرهابي على محطتي ضخ النفط وسط السعودية يقوض الأمن والاستقرار، والتوجهات الحوثية العدائية والإرهابية تسعى لتقويض الأمن في المنطقة”.

في حين نشرت وزارة الخارجية الأردنية بياناً قالت فيه إن “الأردن يدين هذا الهجوم الإرهابي الجبان بأشد العبارات، ويؤكد وقوفه مع الأشقاء في السعودية بالمطلق في مواجهة أي تهديد لأمن السعودية الشقيقة واستقرارها”.

وشدد البيان على أن “أي استهداف لأمن السعودية هو استهداف لأمن المنطقة والعالم، وأن الأردن يساند الأشقاء في كل ما يتخذونه من إجراءات للحفاظ على أمنهم والتصدي للإرهاب بكل صوره وأشكاله”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *