الرئيسية / أخبار سوريا / الاستخبارات التركية تنقل سجناء كرد من ابناء عفرين الى جهة مجهولة

الاستخبارات التركية تنقل سجناء كرد من ابناء عفرين الى جهة مجهولة

الاستخبارات التركية تنقل سجناء كرد من ابناء عفرين الى جهة مجهولةالاستخبارات التركية تنقل سجناء كرد من ابناء عفرين الى جهة مجهولة

الاتحاد برس:

اقدمت الاستخبارات التركية، بالتعاون مع الفصائل التابعة لها، في الايام الاخيرة على نقل مئات السجناء الكرد من سجونها في شمال حلب الى جهات مجهولة، ما اثار قلق اهالي المنطقة على ابنائهم المعتقلين لدى القوات التركية.

حيث نقل المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مصادر وصفها بالموثوقة، أن الاستخبارات التركية والفصائل، عمدت في الاسبوع الماضي، إلى نقل أكثر من 600 معتقل كردي من ابناء عفرين، الذين تم اعتقالهم بعد سيطرة الجيش التركي على المنطقة في آذار 2018، من سجن سجو /المعصرة/، في منطقة اعزاز ريف حلب الشمالي إلى جهة مجهولة، ونُقل السجناء على دفعات بعد فرزهم حسب التهمة ومدة السجن، وهناك معلومات عن نقل المتهمين بموالاة حزب الاتحاد الديمقراطي- الكردي وتنظيماته السياسية والعسكرية الى معتقلات داخل تركيا.

ويعاني المعتقلون في سجن /المعصرة/ سيء الصيت، من تدهور حالتهم الصحية، نتيجة سوء المعاملة والتعذيب، ما يثير قلق الاهالي على حياة ابنائهم المعتقلين.

في حين تمتنع الاستخبارات التركية عن الادلاء بمعلومات حول مصير هؤلاء المعتقلين، او السماح بزيارتهم، إلا مقابل دفع فدية للفصائل التركية، التي تعتقل المئات لهذا الغرض.

إلى هذا تشجع الاجهزة التركية في عفرين، الفصائل على الاستمرار في اعتقال الاهالي، ضربهم، طردهم من منازلهم، مصادرة ممتلكاتهم واراضيهم، في سياسة ممنهجة لارتكاب مزيدا من الانتهاكات بحق أهالي عفرين لمجرد انهم من القومية الكردية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *