الرئيسية / الخليج العربي / بعد الاعتداء الارهابي الحوثي على منشآت في المملكة خبراء يشرحون قدرة الجيش السعودي وفاعليتها

بعد الاعتداء الارهابي الحوثي على منشآت في المملكة خبراء يشرحون قدرة الجيش السعودي وفاعليتها

الاتحاد برس:  بعد ساعات من تعرض منشآت نفطية تابعة لشركة أرامكو السعودية لهجمات إرهابية، امس الثلاثاء 14 مايو/أيار 2019، نشرت وسائل إعلام لميليشيات الحوثي واخرى ايرانية تفاصيل الهجوم الارهابي، حيث اعلن الحوثيون تبني الهجوم.  ونقلت قناة /المسيرة/ التابعة لميليشيات الحوثي عن يحيى سريع، المتحدث العسكري باسمها، انهم استهدفوا منشآت سعودية بـ 7 طائرات مسيرة، في محافظتي الدوادمي وعفيفْ بمنطقةِ الرياض، وهدد الحوثيون بتنفيذ هجمات إرهابية أوسعَ على الاراضي السعودية.  وجاء الهجوم الارهابي عقب تعرض سفن تجارية يوم الاثنين، لأعمال تخريبية في الخليج قرب المياه الإقليمية للإمارات المتحدة.  وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، إن الهجوم تسبب في حريق، تمت السيطرة عليه، وألحق أضراراً طفيفة بمحطة ضخ واحدة لكنه لم يعطل إنتاج النفط أو صادرات الخام أو المنتجات البترولية، ونقل الاعلام الرسمي السعودي عنه قوله ان هذه الاعمال التخريبية «لا تستهدف المملكة فقط، وإنما تستهدف أمان إمدادات الطاقة للعالم، والاقتصاد العالمي».  حول الرد على الانقلاب الحوثي باليمن، كشف الخبير العسكري السعودي، محمد قبيبان في حوار مع قناة RTان سلاح الجو السعودي يستطيع في غضون اسبوعين انهاء التمرد الحوثي، لكن التحالف العربي بقيادة المملكة لا يريد اكثر من إعادة الشرعية لليمن وإنهاء انقلاب الميليشيات الحوثية.بعد الاعتداء الارهابي الحوثي على منشآت في المملكة خبراء يشرحون قدرة الجيش السعودي وفاعليتها

الاتحاد برس:

بعد ساعات من تعرض منشآت نفطية تابعة لشركة أرامكو السعودية لهجمات إرهابية، امس الثلاثاء 14 مايو/أيار 2019، نشرت وسائل إعلام ميليشيات الحوثي واخرى ايرانية تفاصيل الهجوم الارهابي، حيث اعلن الحوثيون تبني الهجوم.

ونقلت قناة /المسيرة/ التابعة لميليشيات الحوثي عن يحيى سريع، المتحدث العسكري باسمها، انهم استهدفوا منشآت سعودية بـ 7 طائرات مسيرة، في محافظتي الدوادمي وعفيفْ بمنطقةِ الرياض، وهدد الحوثيون بتنفيذ هجمات إرهابية أوسعَ على الاراضي السعودية.

وجاء الهجوم الارهابي عقب تعرض سفن تجارية يوم الاثنين، لأعمال تخريبية في الخليج قرب المياه الإقليمية للإمارات المتحدة.

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، إن الهجوم تسبب في حريق، تمت السيطرة عليه، وألحق أضراراً طفيفة بمحطة ضخ واحدة لكنه لم يعطل إنتاج النفط أو صادرات الخام أو المنتجات البترولية، ونقل الاعلام الرسمي السعودي عنه قوله ان هذه الاعمال التخريبية «لا تستهدف المملكة فقط، وإنما تستهدف أمان إمدادات الطاقة للعالم، والاقتصاد العالمي».

حول الرد على الانقلاب الحوثي باليمن، كشف الخبير العسكري السعودي، محمد قبيبان في حوار مع قناة RTان سلاح الجو السعودي يستطيع في غضون اسبوعين انهاء التمرد الحوثي، لكن التحالف العربي بقيادة المملكة لا يريد اكثر من إعادة الشرعية لليمن وإنهاء انقلاب الميليشيات الحوثية.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *