الرئيسية / أخبار سوريا / الخطوط الجوية العراقية تستأنف رحلاتها إلى دمشق بعد انقطاع ثمان سنوات

الخطوط الجوية العراقية تستأنف رحلاتها إلى دمشق بعد انقطاع ثمان سنوات

الخطوط الجوية العراقية تستأنف رحلاتها إلى دمشق بعد انقطاع ثمان سنواتالخطوط الجوية العراقية تستأنف رحلاتها إلى دمشق بعد انقطاع ثمان سنوات

الاتحاد برس:

أعلنت الخطوط الجوية العراقية عزمها استئناف الرحلات الجوية إلى العاصمة السورية دمشق، اعتباراً من الأسبوع القادم، وذلك بعد انقطاع استمر لنحو ثمان سنوات، بسبب الأوضاع الأمنية المتأزمة في سورية عقب اندلاع “الثورة السورية” ربيع العام 2011.

وقال المتحدث باسم الشركة، ليث الربيعي، إن الرحلات المباشرة بين بغداد ودمشق سوف تستأنف وإن “أولى رحلات الخطوط العراقية ستنطلق من بغداد إلى دمشق يوم السبت في 18 أيار (مايو) الجاري، وبمعدل رحلة واحدة أسبوعياً”.

وأضاف في تصريحه لوكالة الصحافة الفرنسية أن هذا الخط الجوي “مهم نظراً لحجم الجالية العراقية في سورية، إضافة إلى زيادة حجم التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين”.

ورحبت وزارة النقل في حكومة النظام السوري بقرار شركة الخطوط الجوية العراقية استئناف رحلاتها إلى دمشق، ونشرت عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بياناً بهذا الشأن.

وكانت آخر رحلة مباشرة من مطار بغداد الدولي إلى مطار دمشق في شهر كانون الأول (ديسمبر) من العام 2011، وذلك إلى جانب معظم شركات الطيران الدولية التي تجنبت الهبوط والإقلاع من المطارات السورية فضلاً عن تجنبها التحليق في الأجواء السورية لأسباب أمنية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *