الرئيسية / أخبار سوريا / المجتمع الدولي قلق من أزمة إنسانية في إدلب ومجلس الأمن يجتمع اليوم

المجتمع الدولي قلق من أزمة إنسانية في إدلب ومجلس الأمن يجتمع اليوم

المجتمع الدولي قلق من أزمة إنسانية في إدلب ومجلس الأمن يجتمع اليومالمجتمع الدولي قلق من أزمة إنسانية في إدلب ومجلس الأمن يجتمع اليوم

الاتحاد برس:

ذكرت الأمم المتحدة أن التصعيد العسكري الأخير في شمال شرق سورية تسبب نزوح نحو 180 ألف شخص، حيث أعلنت منظمات إغاثية دولية تابعة للأمم المتحدة تعليق عملها في المنطقة إلى أجل غير مسمى بسبب التصعيد، ما أثار قلق “المجتمع الدولي” من أزمة إنسانية في إدلب.

وينعقد اليوم الخميس 16 أيار (مايو) اجتماع طارئ في مجلس الأمن الدولي بطلب من بلجيكا وألمانيا والكويت، من أجل مناقشة التصعيد العسكري الأخير في محافظة إدلب السورية والمناطق المحيطة بها.

وإضافة إلى موجة النزوح الجديدة فإن العمليات العسكرية الأخيرة لقوات النظام والميليشيات الموالية لها تسببت في مقتل 119 مدنياً، بينما تسبب رد الفصائل المحلية وجبهة النصرة إلى سقوط عدد من القتلى في صفوف المدنيين ضمن مناطق سيطرة النظام السوري في ريف حماة الشمالي.

ووفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية فإن كلاً من ألمانيا وبلجيكا والكويت، التي تشغل المقاعد غير الدائمة في مجلس الأمن، تقود جهود التعامل مع الأزمات الإنسانية في سورية، في ظل حراك دبلوماسي دولي كان آخره زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو لروسيا حيث التقى نظيره الروسي سيرغي لافروف والرئيس فلاديمير بوتين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *