الرئيسية / أخبار سوريا / خسائر بشرية لميليشيات الحشد الشعبي العراقية في البوكمال السورية

خسائر بشرية لميليشيات الحشد الشعبي العراقية في البوكمال السورية

خسائر بشرية لميليشيات الشعبي العراقية في البوكمال السوريةخسائر بشرية لميليشيات الحشد الشعبي العراقية في البوكمال السورية

الاتحاد برس:

اسفر هجوم على سيارة تقل عناصر من ميليشيات الحشد الشعبي العراقية، عن مقتل عدد منهم وجرح آخرين، في منطقة البوكمال السورية الخاضعة لقوات النظام والميليشيات الايرانية، بريف ديرالزور الشرقي.

إثر العملية، استنفرت القوات المنتشرة في ارجاء المدنية، وبادرت الى نصب الحواجز في الأحياء القريبة من موقع الانفجار، وقامت بتفتيش المارة، واعتقال عدد منهم.

واستهدفت السيارة بعبوة ناسفة، مساء الاربعاء بمدينة البوكمال، ما اسفر عن مقتل 3 عناصر من ميليشيات الحشد الشعبي، وإصابة آخرين بجروح، ونقل موقع الحل السوري، عن مصادر محلية داخل المدينة، أن الانفجار وقع أثناء مرور السيارة بالقرب من دوار المصرية، وتم نقل المصابين إلى مشفى خاص بالميليشيات الايرانية.

وكان زعماء في ميليشيات الحشد الشعبي “الشيعية” العراقية، هددوا في وقت سابق هذا الشهر، باستهداف القوات الامريكية في المنطقة، على خلفية التصعيد الاخير بين واشنطن وطهران، ولا يعرف فيما اذا كان تواجد هذه الميليشيات بمناطق النظام شرق سوريا له علاقة بهذه التهديدات.

من جهة اخرى تسود في الفترة الاخيرة توترات بين أجنحة من قوات النظام وميليشياته وبين الميليشيات الايرانية واخرى موالية لها، بغرب الفرات، تصل الى صدامات مسلحة بين الجانبين، حيث وقع انفجار أمس الثلاثاء، بالقرب من مكتب انتساب تابع لميليشيات الإيرانية، وقبل ذلك حدث توتر شديد، جراء مقتل جنرال ايراني على يد مجهولين في البوكمال، واتهمت الميليشيات الايرانية عناصر في ميليشيات النظام بعملية القتل، واعتقلت عددا منهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *