الرئيسية / الخليج العربي / المنامة تدعو مواطنيها لمغادرة إيران والعراق فيما نصحت واشنطن الطائرات بتوخي الحذر

المنامة تدعو مواطنيها لمغادرة إيران والعراق فيما نصحت واشنطن الطائرات بتوخي الحذر

المنامة تدعو مواطنيها لمغادرة إيران والعراق فيما نصحت واشنطن الطائرات بتوخي الحذرالمنامة تدعو مواطنيها لمغادرة إيران والعراق فيما نصحت واشنطن الطائرات بتوخي الحذر

الاتحاد برس:

تستمر تداعيات التوتر بين امريكا وايران بمنطقة الخليج، إذ دعت البحرين، اليوم السبت، مواطنيها إلى عدم السفر إلى إيران والعراق، كما سحبت شركة نفطية عمالها من العراق، فيما طالبت واشنطن الطائرات بتوخي الحذر اثناء تحليقها في اجواء الخليج.

ودعت وزارة الخارجية البحرينية، المواطنين بعدم زيارة البلدين، مطالبة الموجودين فيهما بضرورة المغادرة فورًا، ضمانًا لأمنهم وحفاظًا على سلامتهم.

وعزت المنامة، الامر الى ما وصفته بالـ “التطورات الخطيرة والتهديدات القائمة وما تحمله من مخاطر كبيرة على الأمن والاستقرار”، مشددة على ضرورة أخذ اقصى درجات الحيطة والحذر.

من جهتها قامت شركة “إكسون موبيل” النفطية الأميركية، السبت، بإجلاء موظفيها الأجانب من حقل /القرنة 1/ النفطي غرب البصرة جنوب العراق، واكد موظف في شركة أمن متعاقدة مع “إكسون موبيل”، ان الاخيرة نقلت عمالها إلى دبي، وتم الإخلاء على مراحل نهاية الجمعة وبداية السبت.

وعلى وقع التوترات بمنطقة الشرق الأوسط، وتصاعدها في الخليج بالأيام القليلة الماضية، حذرت إدارة الطيران الاتحادية الأميركية، الخطوط الجوية التجارية، أثناء تحليق طائراتها فوق مياه الخليج العربي وخليج عمان، مع تزايد المخاوف من وقوع صدام أميركي- إيراني.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *