الرئيسية / أخبار سوريا / قتلى وجرحى بين الفصائل التركية والقوات الكردية في اشتباكات شمال حلب

قتلى وجرحى بين الفصائل التركية والقوات الكردية في اشتباكات شمال حلب

قتلى وجرحى بين الفصائل التركية والقوات الكردية في اشتباكات شمال حلبقتلى وجرحى بين الفصائل التركية والقوات الكردية في اشتباكات شمال حلب

الاتحاد برس:

بدأت القوات التركية والفصائل التابعة لها، في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، عمليات قصف على ناحية تل رفعت في منطقة الشهباء بريف حلب الشمالي، مستهدفة بقذائف المدفعية مناطق مأهولة بالسكان.

وتشن الفصائل التركية عمليات قصف عنيف بالمدفعية الثقيلة، منذ الساعة 7.20 صباحا على محاور قريبة من مدينة اعزاز، ومحيط قرية كفر خاشر، حيث سقطت أكثر من 20 قذيفة إلى الآن في وسط الناحية، وما يزال القصف مستمرا، علما ان اكثر من 25 ألف مدني يقطنون المناطق التي يستهدفها الجيش التركي، بحجة ضرب وحدات حماية الشعب- الكردية المسيطرة على المنطقة.

وادت عمليات القصف الى مواجهات عنيفة بين الفصائل والقوات الكردية، اسفرت عن مقتل مدني مهجر من عفرين، وإصابة أكثر من 6 آخرين، بفعل القصف الصاروخي والمدفعي المكثف من قبل القوات التركية.

ودارت صباح اليوم اشتباكات عنيفة على محور عين دقنة ومحاور أخرى ضمن المنطقة الواقعة شمال حلب وجنوب عفرين، ونتج عن الرمايات بالقذائف والرشاشات الثقيلة، مقتل 5 عناصر في صفوف الفصائل التركية، وعدد غير معروف بين المقاتلين الكرد.

وكانت المنطقة شهدت بداية الشهر الجاري اشتباكات حامية، بين الطرفين، وسط محاولات متكررة من الجيش التركي، لإخراج القوات الكردية من مناطق خاضعة لها بمنطقة الشهباء، وسط أحاديث عن صفقة بين الجانب الروسي والجانب التركي يتم بموجبها سيطرة جيش النظام على جنوب ادلب، مقابل سيطرة الجيش التركي على الريف الحلبي الشمالي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *