الرئيسية / أخبار سوريا / غارات جوية تركية على شمال سوريا واسرائيلية على جنوبها وتوقف قصف النظام غرباً في اليوم الثاني للهدنة

غارات جوية تركية على شمال سوريا واسرائيلية على جنوبها وتوقف قصف النظام غرباً في اليوم الثاني للهدنة

غارات جوية تركية على شمال سوريا واسرائيلية على جنوبها وتوقف قصف النظام غرباً في اليوم الثاني للهدنة

الاتحاد برس:

شنت الطائرات الحربية التركية، غارات على مواقع في منطقة “الشهباء” بريف حلب الشمالي، وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان، يوم السبت، ان الغارة استهدفت مقرات وحدات حماية الشعب- الكردية، المتواجدة في محيط مدينة “تل رفعت”، التي خاضت اشتباكات ضد الفصائل التركية جراء تنفيذها قصف عنيف بدعم من الجيش التركي على المنطقة، وتسبب القصف التركي بمقتل 2 من نازحي عفرين وجرح عدد اخر، وتدمير عدة منازل وسيارات مدنية.

ودخلت القوات الكردية في مواجهات مع الفصائل التركية، مستهدفة مواقعها المنتشرة في محيط مدينة “إعزاز” بريف حلب الشمالي، ونتج عن الاشتباكات مقتل 5 عناصر من الفصائل.

من جانب اخر قالت وكالة سانا النظام، ان صواريخ من طائرات اسرائيلية كانت تحلق في سماء الجولان المحتل، استهدفت منطقة القنيطرة جنوب غرب سوريا، مساء السبت، مضيفة ان الدفاعات الجوية تصدت لأجسام غريبة في أجواء المنطقة الجنوبية، مشيرة إلى إسقاط واحد منها على الاقل.

وكانت الغارة الاسرائيلية هي الثانية في اقل من 24 ساعة، على اهداف لقوات النظام والميليشيات الايرانية وحزب الله، وذكرت صفحات سورية، ان 4صواريخ اسرائيلية ضربت اللواء 90 في منطقة القنيطرة، الذي تسيطر عليه ميليشيات حزب الله، ما تسبب بانفجارات كبيرة واضرار في مركز اللواء.

هذا وتوقفت الغارات الجوية لطيران النظام الحربي و سلاح الجو الروسي، على مناطق خفض التصعيد شمال غرب سوريا، مع دخول الهدنة غير المعلنة يومها الثاني، فيما عمليات القصف البري والاشتباكات مستمرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *