الرئيسية / أخبار سوريا / استياء واسع من تسعيرة شراء الحبوب التي حددتها الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا

استياء واسع من تسعيرة شراء الحبوب التي حددتها الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا

استياء واسع من تسعيرة شراء الحبوب التي حددتها الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريااستياء واسع من تسعيرة شراء الحبوب التي حددتها الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا

الاتحاد برس:

ساد جو من الاستياء والسخط، بين الفلاحين والمزارعين، بمناطق الادارة الذاتية شمال شرق سوريا، بعد اعلان الاخيرة تحديد تسعيرة شراء محصول الحبوب لموسم 2019، امس الاحد، وانضم الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي من ابناء المنطقة الى منتجي الحبوب، موجهين تعليقات لاذعة الى الادارة الذاتية.

وتركز النقاش حول كيف ان حكومة النظام حددت سعر كيلوغرام القمح بـ 185 ل.س، والشعير بـ 135، فيما الادارة الذاتية حددت 150 ل.س للقمح، و100 ل.س للشعير، لموسم2019.

واجبر زخم السخط الشعبي والافتراضي، عبد حامد المهباش الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، على الاسراع إلى توضيح الأسباب التي دعت الإدارة لتحديد سعر شراء محصولي القمح والشعير، مؤكدا على أن الإدارة تهتم بالدرجة الأولى بالقطاع الزراعي وأنه يجب النظر إلى الأمور من كافة الزوايا.

وقال المهباش في حوار مع موقع ANHA، في اجتماع الامس بعد النقاش مع كافة المعنيين، تم الإقرار بشراء كامل محصولي القمح والشعير من المزارعين، وعبر عن اعتقاده ان السعر المحدد مناسب للفلاحين، مشددا على عدم السماح للتجار بالتلاعب بمحاصيل الفلاحين، منوها الى ان الادارة قررت استيعاب كافة المحاصيل، ولن تسمح بخروج حبة قمح واحدة خارج المنطقة.

وأشار المهباش إلى أن الادارة الذاتية لديها التزامات تجاه قطاعات أخرى كالتربية والتعليم والخدمات والصحة، ويجب النظر إلى الأمور من عدة جوانب وليس من زاوية واحدة.