الرئيسية / الخليج العربي / امير الكويت يكلف الجيش بحماية المنشآت النفطية

امير الكويت يكلف الجيش بحماية المنشآت النفطية

امير الكويت يكلف الجيش بحماية المنشآت النفطيةامير الكويت يكلف الجيش بحماية المنشآت النفطية

الاتحاد برس:

أكد وكيل الحرس الوطني الكويتي الفريق هاشم الرفاعي، على أن قوات الحرس الوطني تسلمت رسمياً مهامّ تأمين وحماية المنشآت النفطية في المنطقة الوسطى، وجاء ذلك عقب صدور توجيهات من امير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، بهذا الخصوص.

واشار الصباح خلال زيارة له إلى الرئاسة العامة لقوات الحرس الوطني الكويتي، الى الاخطار المحدقة بالمنطقة، والتي تتطلب من الحرس الوطني اخذ اقصى درجات الحذر اثناء القيام بواجباته.

وتابع امير الكويت مخاطبا قيادة الحرس الوطني بالقول: “إنك تدرك جيداً التطورات الخطيرة من حولنا في المنطقة”، في اشارة الى التوتر الحاصل بين الولايات المتحدة وايران في منطقة الخليج.

وبعد تسلم الجيش الكويتي، مهمة حماية المنشآت النفطية في البلاد، اكد رئيس أركان الجيش محمد الخضر، على ان قوات بلاده مستعدة دائماً لردع جميع التهديدات والمخاطر التي تؤثر على أمن دولة الكويت وسلامتها الإقليمية.

يذكر ان دول المنطقة اتخذت اجراءات امنية مشددة، جراء تصاعد التهديدات باندلاع مواجهات عسكرية بين القوات الامريكية وإيران في منطقة الخليج، حيث ارسلت واشنطن تعزيزات عسكرية كبيرة الى المنطقة لردع اي تهديد قادم من ايران او وكلائها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *