الرئيسية / الشرق الأوسط / مقتل ابن مؤسس ميليشيات الحوثي وقادة اخرين في اليمن

مقتل ابن مؤسس ميليشيات الحوثي وقادة اخرين في اليمن

مقتل ابن مؤسس ميليشيات الحوثي وقادة اخرين في اليمنمقتل ابن مؤسس ميليشيات الحوثي وقادة اخرين في اليمن

الاتحاد برس:

قتلت قوات تحالف دعم الشرعية باليمن عددا من قادة ميليشيات الحوثي ابرزهم ، إسماعيل الحوثي ابن بدر الدين الحوثي مؤسس الحركة، أثناء قيادته تعزيزات للميليشيات الأسبوع الماضي، كانت متجهة إلى مديرية قعطبة بمحافظة الضالع.

ونقلت صحيفة “عكاظ” السعودية في عددها الصادر اليوم الأربعاء، أن إسماعيل، ابن شقيق عبد الملك الحوثي زعيم الحركة، قتل مع 4 قيادات وهم مجاهد الشاهري، إسحاق الحجوري، محمد الخلقي، وصالح علي حزام، وعشرات المسلحين.

من جانبه كشف مصدر عسكري يمني عن خسائر الميليشيات الحوثية، خلال الاسابيع الـ 3 الاخيرة، وهي 200 قتيلا سقطوا في صعدة وحجة والبيضاء، اضافة الى عشرات الجرحى.

كذلك أعلنت مصادر عسكرية ميدانية صباح اليوم الأربعاء، عن مقتل وجرح العشرات من ميليشيات الحوثي في عمليات عسكرية نفذتها قوات الحزام الأمني بمشاركة المقاومة، خلال محاولة تسلل فاشلة للميليشيات شمال قعطبة، اضافة الى تدمير عربات “بي ام بي” ومركبات عسكرية، ما اجبر عناصر الحوثي على الفرار باتجاه محافظة إب.

وأكد شهود عيان من سكان منطقة الضالع على أن الميليشيات قامت بسحب جثث عناصر الحركة، فيما تركت خلفها جثث قتلى افراد القبائل المواليين لها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *