الرئيسية / أخبار سوريا / بالصور: عناصر من الجندرمة التركية يعتدون على صحفيين سوريين معارضين بالضرب المبرح والإهانة

بالصور: عناصر من الجندرمة التركية يعتدون على صحفيين سوريين معارضين بالضرب المبرح والإهانة

بالصور: عناصر من الجندرمة التركية يعتدون على صحفيين سوريين معارضين بالضرب المبرح والإهانةبالصور: عناصر من الجندرمة التركية يعتدون على صحفيين سوريين معارضين بالضرب المبرح والإهانة

الاتحاد برس:

تعرض الصحفيان السوريان، مازن وحازم الشامي، اليوم الجمعة 24 أيار (مايو)، لاعتداء وحشي من قبل عناصر الجندرمة التركية قرب الحدود السورية.

ونشر حازم الشامي عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مجموعة من الصور له ولوالده مازن الشامي بعد تعرضهما للاعتداء، وقال إنه “بعد مشاهدة أحد الأشخاص من العناصر التابعة للجندرمة التركية موبايلاتنا الخاصة وبها صور لنا في مجال الإعلام بدأ هذا الشخص مع بعض العناصر بضربنا بأدوات حادة.

بينما أظهرت الصور المنشورة حجم الضرب المبرح الذي تعرض لها الشامي ووالده على يد عناصر الجندرمة التركية، كما أظهرت الصور تعرضهما للإهانة بقص شعرهما جزئياً بواسطة آلة حلاقة إضافة لتمزيق ملابسهما.

ولم يوضح الشامي سبب وجوده ووالده على الحدود التركية، سواء كان بنية الدخول إلى الأراضي التركية أم لعمل صحفي ما، بينما تضامن كثير من أصدقائهما ومتابعيهما معهما واعتبروا ما حدث اعتداءً يندرج ضمن ممارسات الجندرمة والقوات التركية على طول الحدود بين البلدين وفي مناطق سيطرتها خصوصاً في شمالي غرب سورية.

وبدأ مازن وحازم الشامي نشاطهما الصحفي في منطقة الغوطة الشرقية بريف دمشق، وينحدران من محافظة حمص، ونزحا إلى ريف حلب الشمالي في إطار التسوية التي أجريت بمنطقة الغوطة الشرقية العام الماضي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *