الرئيسية / أخبار سوريا / تنظيم داعش يتبنى حرق محاصيل زراعية في سوريا والعراق

تنظيم داعش يتبنى حرق محاصيل زراعية في سوريا والعراق

تنظيم داعش يتبنى حرق محاصيل زراعية في سوريا والعراقتنظيم داعش يتبنى حرق محاصيل زراعية في سوريا والعراق

الاتحاد برس:

حث تنظيم داعش الارهابي عناصره وانصاره على إضرام النيران في محاصيل القمح والشعير العائدة لمن اسماهم بـ (المرتدين)، عقب اندلاع النيران بعشرات الهكتارات من الاراضي الزراعية في مناطق الادارة الذاتية شمال شرق سوريا، كذلك اراض عراقية.

واعلن التنظيم عبر جريدته الاسبوعية /النبأ/ العدد 183 ليوم الخميس، تبنيه حرق مواسم عددا من الاهالي في ريف الحسكة الجنوبي، بالأيام الماضية، بدعوى تعامل هؤلاء الفلاحين مع قوات النظام.

واشارت الجريدة الى ان خلايا التنظيم أقدموا على حرق عشرات الهكتارات من محاصيل القمح العائدة للمزارع /خلف الزبري/، قرية مجيد بناحية مركدة ريف الحسكة الجنوبي، كما أعلن التنظيم حرق محاصيل زراعية في بلدة مركدة يعود لكل من /خليل الياسين/ و/خلف الياسين/.

وهدد التنظيم بحرق المزيد من محاصيل القمح والشعير في سوريا والعراق خلال موسم الحصاد الحالي 2019، لكنه لم يذكر المحاصيل التي شبت فيها النيران مؤخرا بمحافظتي الرقة ودير الزور شرق سوريا.

ويتخوف الاهالي من ان استهداف خلايا التنظيم محاصيل تعود لأشخاص محددين بإضرام النيران فيها، الى اندلاع حرائق كبيرة يصعب السيطرة عليها لتمتد الى ارزاقهم كافة، خاصة ان الحقول المزروعة بالقمح والشعير بمنطقة الجزيرة متواصلة فيما بينها مسافات تصل الى عشرات الكيلومترات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *