الرئيسية / أخبار سوريا / جيفري: الدول الحليفة لنا ستزيد عدد قواتها في سوريا

جيفري: الدول الحليفة لنا ستزيد عدد قواتها في سوريا

جيفري: الدول الحليفة لنا ستزيد عدد قواتها في سورياجيفري: الدول الحليفة لنا ستزيد عدد قواتها في سوريا

الاتحاد برس:

اكدت الولايات المتحدة الامريكية على ان الدول الحليفة لها، ستزيد وجودها العسكري على الاراضي السورية، اكثر مما هو عليه من العدد الحالي.

وقال المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، خلال جلسة في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي بعنوان (البحث عن حل في سوريا)، أن الدول الحليفة ستزيد من عدد قواتها في سوريا.

واشار مبعوث الرئيس الامريكي الى أن حلفاء واشنطن يكثفون عملهم فيما يخص رفع عدد قواتهم في سوريا، منوها بالقول: “ليس لدينا عدد محدد، لكنني على قناعة تامة بأنه سيكون أكبر بكثير من العدد الذي كان قبل ذلك”.

واضاف جيفري أن البيت الابيض يحاول عدم التحدث علناً عن هذا الأمر، وتمنح إمكانية توضيح هذه المسألة للدول التي أبدت استعدادها للمشاركة في العمليات العسكرية في سوريا تحت قيادة الولايات المتحدة.

من جهة اخرى تطرق مبعوث ترامب، الى موضوع المنطقة الآمنة المزمع إقامتها شمال شرقي سوريا، مؤكدا على استمرار المفاوضات بشأنها مع أنقرة، لافتا إلى وجود خطة جديدة تقوم من خلالها القوات المحلية بالحفاظ على الأمن الداخلي، في ظل رقابة أمريكية تركية.

وقال المبعوث الأمريكي، أن الرئيس ترامب على دراية كاملة بالصلة السياسية بين غالبية مقاتلي وحدات حماية الشعب- الكردية، وحزب العمال الكردستاني- تركيا pkk، مضيفاً أن بلاده تعمل على إنشاء منطقة آمنة بين الأتراك والشركاء المحليين، وأضاف أن تحول القوات الكردية إلى وضعية الهجوم في شمال شرق سوريا، سيعني تحول المنطقة إلى جبل قنديل ثانٍ.