الرئيسية / أخبار سوريا / قوات النظام ترفع الحصار عن مدينة الصنمين

قوات النظام ترفع الحصار عن مدينة الصنمين

قوات النظام ترفع الحصار عن مدينة الصنمينقوات النظام ترفع الحصار عن مدينة الصنمين

الاتحاد برس:

بعد حصار خانق فرضه جيش النظام على مدينة الصنمين شمال محافظة درعا جنوب سوريا، منذ اكثر من اسبوع، توصل وجهاء درعا الى اتفاق مع سلطات النظام الى رفع الحصار عن البلدة.

بموجب الاتفاق بدأت قوات النظام بفك الحصار مساء الخميس، بعد قطع الطرقات المؤدية للمدينة ومنع الخروج والدخول إليها ومنع ادخال المواد الغذائية.

وتم التوصل الى اتفاق بعد زيارة وفد من وجهاء حوران برفقة القوات الروسية إلى المدينة، للتوصل الى حل مع قوات النظام لإنهاء الخلاف وفك الحصار عنها.

وكانت الصنمين بدأت تشهد نفاذ الكثير من المواد الغذائية، نتيجة محاصرة قوات النظام للأحياء السكنية ومنع دخول وخروج البضائع إلى المدينة، في حين تتواصل المساعي لإعادة الأمور إلى ما كانت عليه.

من جهة اخرى ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان أن عناصر من فصائل (المصالحات) في ريف المحافظة، عمدوا إلى السيطرة على حاجز المزيرعه والري ومفرزة الأمن العسكري بالريف الغربي بعد طرد عناصر قوات النظام منها، احتجاجاً عن اعتقال قيادي سابق من الفصائل، انضم بعد التسوية إلى الفرقة الرابعة في جيش النظام، وانسحب العناصر من الحواجز التي سيطرت عليها بعد الإفراج عن القيادي سالف الذكر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *