الرئيسية / أخبار سوريا / تركية تحتجز اسرة عضو كردي في هيئة التفاوض للمعارضة السورية

تركية تحتجز اسرة عضو كردي في هيئة التفاوض للمعارضة السورية

تركية تحتجز اسرة عضو كردي في هيئة التفاوض للمعارضة السوريةتركية تحتجز اسرة عضو كردي في هيئة التفاوض للمعارضة السورية

الاتحاد برس:

نقلت شخصيات مقربة من القيادي في المجلس الوطني الكردي- السوري، حواس عكيد، ان اجهزة الامن التركية تحتجز اسرته منذ 4 ايام، مرجحة ان يتم ترحليهم الى خارج تركيا، على خلفية تصريحات مناوئة للفصائل التركية في عفرين، ادلى بها اثناء تواجده في اقليم كردستان- العراق.

ويعمل عكيد عضوا في هيئة التفاوض للمعارضة السورية، كذلك ممثلا للمجلس الوطني الكردي في الائتلاف السوري، واعتقلت تركيا زوجته وطفليه، احدهم عمره 5 سنوات والاخر رضيع في شهره الـ 8.

وجاء حجز اسرة القيادي في حركة الإصلاح الكردي- سورية، المنضوية في المجلس الوطني الكردي، على خلفية مشاركته مؤخرا في اجتماع بمبادرة فرنسية، للتباحث حول سبل الحوار بين الاطارين الكرديين- السوريين، حزب الاتحاد الديمقراطي وحلفائه من جهة واحزاب المجلس الوطني الكردي من جهة اخرى، بهدف حل الخلافات بينهما.

من جهة اخرى كان ممثل المجلس الكردي ادلى بتصريحات مناوئة لأنقرة، ندد فيها بالانتهاكات المستمرة التي تمارسها الفصائل التركية في منطقة عفرين- الكردية شمال سوريا والتي يسيطر عليها الجيش التركي.

واعتبرت انقرة ذلك تجاوزا لخطوطها الحمراء، لترفض منح عكيد تأشيرة دخول الى الاراضي التركية، وعمدت الى حجز اسرته، بتهمة (تهديد الأمن القومي التركي).

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *