الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / جنرال إيراني يتحدث عن أسلحة سرية ويهدد بإغراق السفن الأمريكية في الخليج

جنرال إيراني يتحدث عن أسلحة سرية ويهدد بإغراق السفن الأمريكية في الخليج

جنرال إيراني يتحدث عن أسلحة سرية ويهدد بإغراق السفن الأمريكية في الخليججنرال إيراني يتحدث عن أسلحة سرية ويهدد بإغراق السفن الأمريكية في الخليج

الاتحاد برس:

رفع مستشار القيادة العسكرية الإيرانية، الجنرال مرتضى قرباني، سقف التوتر بين بلاده والولايات المتحدة الأمريكية وهدد بإغراق البوارج وحاملات الطائرات الأمريكية في مياه الخليج العربي، وذلك بتصريح صحفي نشر اليوم السبت 25 أيار (مايو).

ونقلت وكالة “ميزان” عن قرباني قوله، إن “بوسع إيران أن تغرق السفن الحربية التي ترسلها الولايات المتحدة إلى الخليج بصواريخ وأسلحة سرية”، وأضاف أن الولايات المتحدة “قررت إرسال سفينتين حربيتين للمنطقة”.

واستطرد قرباني بالقول أنه “إن ارتكبت السفينتان الأمريكيتان أقل حماقة”، فإن طهران سوف “تغرقهما إلى قاع البحر بطواقمهما وطائراتهما باستخدام صاروخين أو سلاحين سريين جديدين”.

وذكر أن لدى الولايات المتحدة قلق من “الصواريخ الدقيقة” التي تمتلكها إيران والقادرة على ضرب حاملات الطائرات، حسب زعمه، مؤكداً أن بلاده “مستعدة لكافة الظروف”، وأنه “لا معنى للحديث عن أمن مضيق هرمز في حال منع صادرات النفط الإيرانية”، مجدداً تهديدات بلاده في قرصنة المياه الدولية إن أوقفت صادراتها النفطية تماماً.

ووقع هذا الشهر هجوم استهدف سفناً تجارية قبالة سواحل الإمارات العربية المتحدة في خليج عُمان قرب مضيق هرمز، وأعلن الجيش الأمريكي أمس أن “للحرس الثوري الإيراني مسؤولية مباشرة عن ذلك الهجوم”، وبلغ عدد السفن التي تعرضت للتخريب حينها أربع سفن اثنتان منها سعوديتان وواحدة إمارتية والأخيرة نرويجية.

ولوّح الجنرال مرتضى قرباني بالميليشيات التابعة لبلاده في دول المنطقة، وقال إنها قادرة على “إلحاق خسائر كبيرة بالعدو” على حد قوله، وتابع بأن “أمريكا تخشى نفوذ طهران الإقليمي في المنطقة وإيجاد قوى شعبية ودفاعية (ميليشيات) في المنطقة من قبل إيران، خلق قوة رادعة لأمريكا وإسرائيل”.

وخلُص قرباني إلى اعتبار أن “المواجهة بين أمريكا وإيران مصيرية لأن العدو يخيرنا ما بين الحرب وزعزعة الاستقرار”، حسب تعبيره.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *