الرئيسية / أخبار سوريا / مسلحون يحتجزون مدرعة تركية واستنفار في معبر باب السلامة

مسلحون يحتجزون مدرعة تركية واستنفار في معبر باب السلامة

مسلحون يحتجزون مدرعة تركية واستنفار في معبر باب السلامةمسلحون يحتجزون مدرعة تركية واستنفار في معبر باب السلامة

الاتحاد برس:

احتجز فصيل “لواء الفتح”، اليوم السبت، مدرعة للجيش التركي، في معبر باب السلامة بريف حلب الشمالي، نتيجة خلاف مع مجموعة مسلحة بالمنطقة، وأدى ذلك الى استنفار بين القوات التركية والفصائل التابعة لها، وشهدت المنطقة قرب المعبر حالة من التوتر.

وبدأ الحادث إثر قيام “لواء الفتح”، بإقامة حاجز داخل المعبر، وقطع الطريق، والتعرض لمدرعة تركية ومنعها من العبور إلى تركيا، وتسبب ذلك بحدوث استنفار عسكري، وتوقف حركة دخول المسافرين القادمين من تركيا.

وحضرت قوات كومندوس تركية من مدينة “كليس” لتخليص المدرعة والجنود الأتراك العالقين في معبر باب السلامة، وقدمت الى المعبر قوات من الفيلق الثالث بالفصائل التركية، إضافةً إلى تعزيزات عسكرية تركية، لفتح طريق المعبر.

وأجبرت قوات الكومندوس التركية عناصر “لواء الفتح”، على فتح الطريق، وعبور المدرعة التركية المحتجزة، كما أجبرتهم على إزالة الحاجز، وتم طردهم خارج المعبر.

وإصيب القيادي في “لواء الفتح”، “فراس عليطو” في مشاجرة مع “أبو راكان سجو” قرب دوار سجو في مدينة اعزاز شمالي حلب، وكان الاخير ومجموعته، تم فصلهم من طوارئ “الجبهة الشامية”، التي يقودها “أبو علي سجو” منذ أربعة أشهر، وبقي يتحرك بشكل منفرد خارج إطار الفصائل التركية، وعلى إثر الشجار قرر “أبو علي سجو” اعتقال “أبو راكان سجو” ومجموعته.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *