الرئيسية / أخبار سوريا / بنقاط جديدة روسيا تقطع طريق تركيا إلى تل رفعت شمالي حلب

بنقاط جديدة روسيا تقطع طريق تركيا إلى تل رفعت شمالي حلب

بنقاط جديدة روسيا تقطع طريق تركيا إلى تل رفعت شمالي حلببنقاط جديدة روسيا تقطع طريق تركيا إلى تل رفعت شمالي حلب

الاتحاد برس:

بدأت القوات الروسية، بتثبيت نقاط مراقبة لها، في منطقة تل رفعت التي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب- الكردية، بريف حلب الشمالي.

حول ذلك نقل موقع “باسنيوز” عن مصدر كردي، إن الجانب الروسي، تحدث الى الوحدات الكردية وتم التوصل في الايام الاخيرة، إلى اتفاق لإقامة 3 نقاط مراقبة روسية في مدينة تل رفعت، إضافة الى نشر دوريات مشتركة على خط التماس مع الجيش التركي والفصائل التابعة له، بمنطفة أعزاز شمالي حلب.

وكان الجيش التركي شن هجمات متكررة بالمدة الاخيرة على الوحدات الكردية بالمنطقة، وقال فؤاد أوقطاي، نائب الرئيس التركي، في تصريح سابق، أن أنقرة تراجع اتفاقاتها مع موسكو، بخصوص المناطق التي تسيطر عليها القوات الكردية، شمال حلب, مشيرا الى احتمال تنفيذ عملية عسكرية على كامل الحدود التركية، بحجة حماية الامن القومي التركي.

وتشكل الخطوة الروسية ضربة للمحاولات التركية للسيطرة على المنطقة واخراج المقاتلين الكرد منها، عقب احاديث سابقة عن صفقة روسية- تركية، بشأن السماح للفصائل التركية بالسيطرة على تل رفعت، مقابل تقدم جيش النظام في جنوب ادلب.

فيما اشار المصدر السابق، إلى أن روسيا لن تتخلى لتركيا، عن تل رفعت والمناطق المحيطة بها، “دون مقابل”، ويأتي نشر القوات الروسية بالمنطقة، عقب اتهام النظام لتركيا بتزويد جبهة النصرة والفصائل على جبهات ادلب و حماة بأسلحة نوعية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *