الرئيسية / الخليج العربي / قرار سعودي جديد بشأن القمم التي دعا اليها الملك سلمان

قرار سعودي جديد بشأن القمم التي دعا اليها الملك سلمان

قرار سعودي جديد بشأن القمم التي دعا اليها الملك سلمانقرار سعودي جديد بشأن القمم التي دعا اليها الملك سلمان

الاتحاد برس:

اطلقت المملكة العربية السعودية، قناة جديدة خاصة بقمتي مكة الخليجية والعربية، المقرر انعقادهما في نهاية الشهر الجاري مايو / أيار، والتي دعا اليها الملك سلمان بن عبد العزيز.

واعلنت وزارة الإعلام السعودية، في تغريدة على حسابها الرسمي في موقع التواصل تويتر، اليوم الاثنين 27 مايو/ آيار، ان هيئة الاذاعة والتلفزيون “تطلق قناة جديدة تحت مسمى (السعودية مباشر)، لتغطية القمة الخليجية والقمة العربية، والقمة الإسلامية.

وأضافت الوزارة ان القناة سوف تخدم كل المناسبات المهمة، التي تشهدها المملكة العربية السعودية خلال الفترة المقبلة.

وكان العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، دعا إلى عقد قمتين طارئتين خليجية وعربية في مكة المكرمة، يوم 30 مايو/أيار، إثر تعرض محطات نفطية لشركة ارامكو لهجمات تخريبية، واستهداف سفن تجارية بالقرب من المياه الاقليمية لدولة الامارات العربية المتحدة، من ضمنها ناقلتين تحملان علم المملكة السعودية.

وأعلنت وزارة الخارجية السعودية، يوم 18 مايو الجاري، أن الملك سلمان، وجه الدعوة لأشقائه قادة دول مجلس التعاون وقادة الدول العربية، لعقد قمتين إحداهما خليجية والثانية عربية طارئتين في مكة المكرمة، لبحث هذه الاعتداءات وتداعياتها على المنطقة.

في ذات الاتجاه التقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في جدة، مساء أمس الأحد، ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، واستعرض اللقاء العلاقات الأخوية التاريخية المتينة بين البلدين ، والفرص الواعدة لتطوير التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *