الرئيسية / الشرق الأوسط / قوات الجيش الوطني الليبي تتقدم باتجاه وسط العاصمة طرابلس

قوات الجيش الوطني الليبي تتقدم باتجاه وسط العاصمة طرابلس

قوات الجيش الوطني الليبي تتقدم باتجاه وسط العاصمة طرابلسقوات الجيش الوطني الليبي تتقدم باتجاه وسط العاصمة طرابلس

الاتحاد برس:

اعلن سراج المجبري، مساعد رئيس أركان الجيش الوطني الليبي، الاثنين، إن قواته حققت مكاسب في منطقة صلاح الدين، على بعد بضعة كيلومترات من مركز مدينة طرابلس.

وذكر شهود عيان، أن قتالا عنيفا يجري على طول طريق استراتيجي يربط العاصمة بمطارها الدولي، وكان الجيش تقدم في وقت سابق على محور طريق المطار وسيطر على معسكر النقلية، وجاء تقدم الجيش بعد خوضه مواجهات برية استمرت 3ايام، بإسناد من سلاح الجو، ضد الميليشيات الارهابية في العاصمة.

وقال مدير المكتب الإعلامي للقيادة العامة في الجيش الوطني، خليفة العبيدي، في تصريح صحفي، إن المعارك مستمرة بعد أن تمت السيطرة الكاملة على منطقة الأحياء البرية، مؤكداً أن الجيش الليبي يتقدم في جنوب وشرقي طرابلس، على محور طريق المطار طرابلس، مكبدا ميليشيات فائز السراج خسائر كبيرة، كما تقدمت القوات على محور عين زارة جنوبي العاصمة، وتم تدمير مجموعة من الآليات تتبع الميليشيات في الكرونيت.

وجاء التقدم الجديد للقوات، عقب دفع الجيش الوطني بتعزيزات جديدة إلى جبهات القتال، حيث تحركت كتيبة شهداء الزاوية 21 صاعقة “بوحليقه” من بنغازي نحو محاور القتال بالعاصمة طرابلس.

وكان الجيش الوطني الليبي، اعلن 4 أبريل/ نيسان الماضي، عملية “طوفان الكرامة”، لتطهير عاصمة الدولة الليبية من المجاميع الارهابية، التابعة لتنظيم الاخوان المسلمين، وتنظيمي القاعدة و داعش، والتي تتلقى الاسلحة والمعدات والدعم اللوجستي من تركيا وقطر، ناهيك عن إرسال انقرة للعناصر الارهابية من سوريا للقتال في ليبيا.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *