الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / بالصور: مقتل طفلة وسقوط عدد من الجرحى في هجوم باليابان.. وترامب يعلق

بالصور: مقتل طفلة وسقوط عدد من الجرحى في هجوم باليابان.. وترامب يعلق

بالصور: مقتل طفلة وسقوط عدد من الجرحى في هجوم باليابان.. وترامب يعلقبالصور: مقتل طفلة وسقوط عدد من الجرحى في هجوم باليابان.. وترامب يعلق

الاتحاد برس:

شهدت العاصمة اليابانية، طوكيو، اليوم الثلاثاء، هجوماً نادراً أدى إلى مقتل طفلة وإصابة سبعة عشر شخصاً آخرين بجروح غالبيتهم أطفال.

وقد نفذ الهجوم رجل، وقالت وسائل إعلام يابانية إن عملية الطعن وقعت في ضاحية كاوازاكي جنوبي العاصمة، وانتحر منفذ الهجوم بطعن نفسه عقب تنفيذ فعلته.

وعلقت وكالة الصحافة الفرنسية على الحادث بأن “الهجوم نادرٌ جداً في بلد معروف بتدنّي معدّل الجريمة”، وأشارت إلى تزامنه مع زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لليابان، الذي علق الحادثة بالقول إن “الأمريكيين يقفون مع الشعب الياباني”.

وتابع ترامب قائلاً إنه “يقدم الصلوات والتعاطف لضحايا عملية الطعن”، وأكد أن “الأمريكيين جميعاً يقفون مع شعب اليابان ويحزنون على الضحايا وعائلاتهم”.

بينما أوضحت وسائل الإعلام اليابانية أن الهجوم وقع صباحاً، تزامناً مع الازدحام المرافق لموعد ذهاب الموظفين إلى أعمالهم والتلاميذ إلى مدارسهم، ونقلت عن المتحدث باسم فرق الدفاع المدني، يوجي سيكيزاوا، قوله إن معظم الجرحى هم من الأطفال.

في حين نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن متحدث باسم الدفاع المدني، إن “نداء استغاثة وصل في الساعة 07:44 صباحاً (بتوقيت اليابان) يفيد بأن أربعة تلامذة في المرحلة الابتدائية تم طعنهم بسكين”.

وتوجهت دوريات من الدفاع المدني والإسعاف والشرطة إلى موقع الحادث، وضرب طوق أمني في محيط الموقع، ونصبت الطواقم الطبية خيماً لمعالجة الجرحى ميدانياً.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *