الرئيسية / رياضة / فضيحة من العيار الثقيل تهز كرة القدم الإسبانية واعتقال لاعبين ورؤساء أندية

فضيحة من العيار الثقيل تهز كرة القدم الإسبانية واعتقال لاعبين ورؤساء أندية

فضيحة من العيار الثقيل تهز كرة القدم الإسبانية واعتقال لاعبين ورؤساء أنديةفضيحة من العيار الثقيل تهز كرة القدم الإسبانية واعتقال لاعبين ورؤساء أندية

الاتحاد برس:

تشهد كرة القدم الإسبانية فضيحة من العيار الثقيل، وذلك بعدما طالت تحقيقات الشرطة عدداً من اللاعبين ومسؤولي الأندية سواء في الدرجتين الأولى (لا ليغا) والدرجة الثانية، واعتقلت بعضهم.

وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية في عددها الصادر، اليوم الثلاثاء، أنه “يقال إن راؤول برافو (مدافع دولي سابق لعب لعدة أندية أبرزها ريال مدريد) هو قائد المجموعة، إلى جانب بورغا فرنانديز من ريال بلد الوليد، واللاعب السابق كارلوس أراندا وسامو سايز من خيتافي وإنيغو لوبيز من ديبورتيفو”.

وأوضحت أن التهمة الموجهة إلى هذه المجموعة هي التلاعب بنتائج المباريات، وطالت عمليات الاعتقال أيضاً رئيس فريق هويسكا، أغوستن لاساوسا، ورئيس طاقم فريقه الطبي، كارلوس غاليندو.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية عن متحدث باسم الاتحاد الإسباني قوله إن العملية أتت “بعد شكاوى حول تلاعب محتمل في نتائج مباريات أجريت في أيار (مايو) 2018″، وأضاف أنه “من المهم أن تكون هناك منافسة عادلة” في كرة القدم.

بينما وصفت مصادر في السلطات الأمنية الإسبانية المجموعة بأنها “عصابة المراهنات الرياضية”، وقالت إنها “غالباً ما تكون لها علاقة بالجريمة المنظمة والفساد وغسل الأموال”.