الرئيسية / الشرق الأوسط / تركيا بعد الاسلحة والمرتزقة ترسل خبراء عسكريين الى ليبيا وسط صمت دولي

تركيا بعد الاسلحة والمرتزقة ترسل خبراء عسكريين الى ليبيا وسط صمت دولي

تركيا بعد الاسلحة والمرتزقة ترسل خبراء عسكريين الى ليبيا وسط صمت دوليتركيا بعد الاسلحة والمرتزقة ترسل خبراء عسكريين الى ليبيا وسط صمت دولي

الاتحاد برس:

ذكرت غرفة عمليات /الكرامة/ التابعة للجيش الوطني الليبي، ان الحكومة التركية ارسلت من جديد دعم عسكري وخبراء الى المجاميع الارهابية في ليبيا.

وكشف المكتب الاعلامي لغرفة /الكرامة/، في بيان، النقاب عن وصول إمدادات عسكرية وخبراء أتراك للمشاركة في القتال بشكل مباشر إلى جانب قوات فائز السراج والميليشيات الارهابية الموالية لها.

وأشارت الغرفة إلى أنه في تمام الساعة الـ11 مساء بالتوقيت المحلي، هبطت في مدينة مصراتة بغرب البلاد طائرة شحن تركية من طراز C130 على متنها فريق خبراء من الأتراك مع غرفة عمليات متكاملة.

وأوضح البيان أنه قبل وصول هذه الطائرة، وصلت طائرة أخرى من طراز أنتينوف تابعة لشركة أوكرانية آتية من أنقرة وعلى متنها طائرات من دون طيار، مشيرة إلى أنه تم تجميع طائرتين على الأقل حتى الآن بذخيرتهما وتم تجربة إحداهما الليلة قبل الماضية، وحلّقت في ضواحي مصراتة وزليتن، من نقطة انطلاقها في مصراتة.

واشار المركز الإعلامي الى إن طائرة تركية من دون طيار التي وصلت حديثا، استهدفت مدينة غريان، وان الخبراء الأتراك قاموا بتسييرها.

وكانت حكومة الوفاق، اعلنت حصولها في 20 مايو/أيار الحالي على تعزيزات عسكرية نقلتها سفينة شحن، تحمل اسم أمازون في ميناء طرابلس آتية من مرفأ سامسون في شمال تركيا، كذلك كان البرلمان التركي اقر بإرسال مدرعات الى ليبيا.

وتواصل تركيا ارسال الاسلحة الى ليبيا، وسط صمت المجتمع الدولي، على خرقها لقرار مجلس الأمن الدولي الذي يفرض الحظر على نقل الأسلحة إلى ليبيا، منذ سقوط نظام العقيد الليبي الراحل معمر القذافي عام 2011.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *