الرئيسية / الشرق الأوسط / جهاز الـ G.I.S في القوات المصرية يظهر لأول مرة اثناء تسلمه الارهابي عشماوي فماذا تعرف عنه؟

جهاز الـ G.I.S في القوات المصرية يظهر لأول مرة اثناء تسلمه الارهابي عشماوي فماذا تعرف عنه؟

جهاز الـ G.I.S في القوات المصرية يظهر لأول مرة اثناء تسلمه الارهابي عشماوي فماذا تعرف عنه؟جهاز الـ G.I.S في القوات المصرية يظهر لأول مرة اثناء تسلمه الارهابي عشماوي فماذا تعرف عنه؟

الاتحاد برس:

في ظهور هو الاول من نوعه، قامت قوات مصرية خاصة، بعملية استلام ونقل زعيم ارهابي من ليبيا الى مصر، ولفت اسم هذه القوات G.I.S انتباه وسائل الإعلام وشبكات مواصل التواصل الاجتماعي.

ويدخل اختصاص هذه القوات ضمن اجهزة مكافحة الإرهاب، ويوكل اليها القيام بمهام كبرى في هذا المجال، ومنها عمليات تهدف لتأمين وصول شخصيات رسمية، أو مطلوبين للأمن المصري بجرائم إرهابية.

وظهرت قوات الـ G.I.S قبل ايام حين تنفيذها عملية استلام الارهابي /هشام عشماوي/ زعيم تنظيم /المرابطين/ الموالي لتنظيم /القاعدة/، من قوات الجيش الوطني الليبي التي كانت اعتقلت /عشماوي/، في معارك تحرير /درنة/ 2018.

وتمثل الـ General Intelligence Security (G.I.S) جهاز المخابرات العامة المصرية، وهي من ضمن فرق النخبة في مصالح الأمن، تتولى رصد الارهابيين وضرب معاقلهم، كذلك تسهر على حماية المنشآت الوطنية، ومنع أي اختراقات يقوم بها الإرهاب.

وكان عشماوي المطلوب الأول على لائحة الإرهاب في القوائم المصرية، حيث أعلن ولاءه لزعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، وارتكب عمليات ارهابية كثيرة في مصر وليبيا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *