الرئيسية / الشرق الأوسط / السيسي: نتمسك بحل الدولتين ونرفض متاجرة الارهابيين بحقوق الفلسطينيين

السيسي: نتمسك بحل الدولتين ونرفض متاجرة الارهابيين بحقوق الفلسطينيين

السيسي: نتمسك بحل الدولتين ونرفض متاجرة الارهابيين بحقوق الفلسطينيينالسيسي: نتمسك بحل الدولتين ونرفض متاجرة الارهابيين بحقوق الفلسطينيين

الاتحاد برس:

جدد الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، تمسك بلاده بحل عادل للقضية الفلسطينية، وفق رؤية الدولتين والقدس عاصمة لفلسطين، مشددا على منع متاجرة الإرهابيين بحقوق الفلسطينيين.

جاء ذلك في سياق كلمة للزعيم المصري، القاها اثناء حضوره القمة الإسلامية، الليلة الماضية في مكة المكرمة.

واضاف السيسي، أن “أي حديث عن العدل والأمن والسلم لا يستقيم في ظل استمرار القضية الفلسطينية بغير حل عادل وشامل يحقق الطموحات المشروعة للشعب الفلسطيني، وعلى رأسها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية”.

وقال الرئيس المصري، إنه “آن الأوان لمعالجة جذرية لأصل هذه المأساة المستمرة لأكثر من سبعة عقود”، داعيا لعودة فورية الى المفاوضات لإنهاء الاحتلال، مؤكدا على ان الحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف.

وأوضح السيسي، أن طريق السلام العادل والشامل في المنطقة والعالم، يقطع الطريق على مزايدات الإرهابيين المتاجرين بمعاناة الأشقاء الفلسطينيين، مشيرا أن “ظاهرة الإرهاب”، وما يواكبها من تطرف وكراهية، تأتي على رأس التحديات التي تواجه العالم الإسلامي.

واكد الزعيم المصري، أن بلاده لن تدخر جهدا لدعم منظمة التعاون الإسلامي، وأن التحديات التي تواجهها “تتطلب منا الوحدة”.

وأدان السيسي، محاولة الميليشيات الحوثية، استهداف أمن المملكة العربية السعودية، داعيا الى بذل الجهود لمواجهة الإسلاموفوبيا ومحاولة إلصاق الإرهاب بالامة الاسلامية.