الرئيسية / الشرق الأوسط / السلطات العراقية ترحل مئات الاطفال لسجينات داعش التركيات الى بلادهم

السلطات العراقية ترحل مئات الاطفال لسجينات داعش التركيات الى بلادهم

السلطات العراقية: ترحل مئات الاطفال لسجينات داعش التركيات الى بلادهمالسلطات العراقية ترحل مئات الاطفال لسجينات داعش التركيات الى بلادهم

الاتحاد برس:

أعلنت وزارة العدل العراقية، عن تسفير مئات الأطفال لأمهات اجنبيات بتنظيم داعش من نزيلات السجون العراقية، إلى بلادهم اليوم الأحد.

وذكرت الوزارة في بيان لها انها قامت، الاحد، بتسفير 122 طفلا لنزيلات تركيات الى بلادهم، مضيفة ان الاجراءات تمت وفق الضوابط القانونية المتبعة.

واشار البيان الى ان أمهاتهم حضرن عملية ترحيلهم إلى المحكمة المختصة لتسفيرهم لبلادهم، موضحة أن حضور أمهات الاطفال كان من أجل توديعهم و(مراعاة للحالة الإنسانية وتطبيقًا لمعايير حقوق الإنسان في التعامل مع النزيلات وأطفالهن).

وفي الأربعاء الماضي، كانت السلطات العراقية سلمت، 188 طفلًا تركيًّا خلّفهم تنظيم داعش الارهابي في العراق، إلى بلادهم، وقال مجلس القضاء العراقي، أن التسليم تم بحضور ممثلين عن الحكومتين العراقية والتركية ومنظمات دولية.

وقال السفير التركي لدى بغداد، فاتح يلدز، في وقت سابق، إن بلاده تهدف إلى جلب عدد كبير من الأطفال الذين انضم آباؤهم وأمهاتهم إلى تنظيم داعش في العراق ، قبل عيد الفطر، مؤكدًا وجود اتفاق مع الجانب العراقي بهذا الشأن.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *