الرئيسية / الشرق الأوسط / عضو المجلس الرئاسي الليبي: اتفاقيات السراج باطلة ولا قواعد عسكرية في ليبيا

عضو المجلس الرئاسي الليبي: اتفاقيات السراج باطلة ولا قواعد عسكرية في ليبيا

عضو المجلس الرئاسي الليبي: اتفاقيات السراج باطلة ولا قواعد عسكرية في ليبياعضو المجلس الرئاسي الليبي: اتفاقيات السراج باطلة ولا قواعد عسكرية في ليبيا

الاتحاد برس:

اكد فتحي المجبري، عضو المجلس الرئاسي الليبي لحكومة الوفاق، أن وجود قاعدة عسكرية في مصراته لم يتم الاتفاق عليه، بل اقتصر الامر على التنسيق بشأن وجود مستشفى ميداني إيطالي في المدينة.

ونفى المجبري، في حوار مع “سبوتنيك” الروسية، إن المجلس وافق على وجود قوات أجنبية على الأراضي الليبية، مشيرا إلى أن أي اتفاقيات بهذا الشأن باطلة.

وتابع عضو المجلس الرئاسي، فيما يتعلق بوجود قوات أجنبية على الأراضي الليبية، لم نطلع على ما يقوم به فائز السراج واعترضنا على دخول القوات الإيطالية إلى ليبيا، كما أنه لم يعد داخل المجلس الرئاسي مسألة إقامة قاعدة إيطالية في مصراته، مضيفا انه لم تكن لدينا أي معلومة بشأن السماح بوجود قوات إيطالية أو غير إيطالية.

وقال المجبري، ان السراج احدث بعض التغييرات أتى من خلالها ببعض الوجوه الإسلامية في بعض الوزارات منها المالية والاقتصاد، خاصة أن بعض تلك القرارات كانت تحتاج إلى التشاور، لكنه عقد صفقة مع التيار الإسلامي وأتى بتلك القيادات في الوزارات.

واشار الى ان السراج تحايل على منصب القائد الأعلى للجيش، خاصة أن الاتفاق السياسي ينص على أنه والمجلس الرئاسي يمثلون القائد الأعلى وأن تتخذ القرارات بالتشاور والتصويت، لا بشكل منفرد كما حدث.

واضاف عضو مجلس الرئاسة الليبي، لا أعلم بالتحديد ما هي الاتفاقيات التي وقعت بالفترة الماضية، لأن السراج لم يستشيرنا باستثناء مذكرة تفاهم بين ليبيا وإيطاليا، إلا أن أي اتفاقية وقع عليها السراج تعد باطلة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *