الرئيسية / أخبار سوريا / الإدارة الذاتية تسلم خمسة أطفال لنرويجيين دواعش لسلطات بلادهم

الإدارة الذاتية تسلم خمسة أطفال لنرويجيين دواعش لسلطات بلادهم

الإدارة الذاتية تسلم خمسة أطفال لنرويجيين دواعش لسلطات بلادهمالإدارة الذاتية تسلم خمسة أطفال لنرويجيين دواعش لسلطات بلادهم

الاتحاد برس:

قال المتحدث باسم دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية الكردية بشمال سورية، كمال عاكف، اليوم الاثنين، إن خمسة أطفال أيتام لنرويجيين دواعش تم تسليمهم إلى سلطات بلادهم مؤخراً،

وذكر عاكف في بيان رسمي أنه “بناء على طلب من مملكة النرويج تم اليوم في مقر دائرة العلاقات الخارجية في بلدة عين عيسى (شمال) تسليم خمسة أطفال يتامى نرويجيين من عوائل تنظيم داعش الإرهابي إلى وفد من وزارة الخارجية النرويجية”.

وسلمت الإدارة الذاتية قبل أقل من أسبوع 148 امرأة وطفلاً من عوائل مسلحي تنظيم داعش إلى حكومة أوزبكستان، ومن المقرر أن تستعيد أوزبكستان 311 امرأة وطفلاً كانوا موجودين في مخيم الهول بمحافظة الحسكة شمالي شرق سورية، على دفعات لعدم توفر إمكانية نقلهم دفعة واحدة بسبب عددهم الكبير.

وجرت عملية تسليم المواطنين الأوبكستانيين جواً من مطار القامشلي إلى قاعدة حميميم الجوية الروسية بمحافظة اللاذقية، ومنها نُقلوا إلى بلادهم، ولم يكن بين المرحّلين أي مقاتلٍ سابق في صفوف التنظيم من أولئك المحتجزين لدى الإدارة الذاتية.

وتفيد الإحصائيات المتاحة بأن مخيمات الإدارة الذاتية في شمال سورية تؤوي 12 ألف أجنبي ثلثاهم أطفال والثلث الآخر نساء، هم جميعاً أفراد عوائل مسلحي وعناصر تنظيم داعش الأجانب من غير العراقيين.

وتحاول الإدارة الذاتية إعادة هؤلاء المدنيين إلى بلادهم بسبب الأعباء التي تتحملها، جراء استمرار تواجدهم في مخيمات النازحين ضمن مناطق سيطرتها، مادياً وأمنياً، حيث يقيم هؤلاء في أقسام مخصصة لهم تحت حراسة مشددة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *