الرئيسية / أخبار سوريا / الكرملين ينفي وجود صفقة مع واشنطن بخصوص سوريا ويرفض تغريدة ترامب بشأن ادلب

الكرملين ينفي وجود صفقة مع واشنطن بخصوص سوريا ويرفض تغريدة ترامب بشأن ادلب

الكرملين ينفي وجود صفقة مع واشنطن بخصوص سوريا ويرفض تغريدة ترامب لاجل ادلبالكرملين ينفي وجود صفقة مع واشنطن بخصوص سوريا ويرفض تغريدة ترامب بشأن ادلب

الاتحاد برس:

دعا المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، الاثنين، الصحفيين إلى التأني إزاء “الأنباء المزيفة” بخصوص صفقة دعت إليها واشنطن للاعتراف برئيس النظام السوري، مقابل احتواء روسيا لإيران، مضيفا لا أريد أن أستجعل الآن.

وكانت صحيفة “الشرق الأوسط” نقلت اليوم عن مصادر غربية أن إسرائيل والولايات المتحدة تنويان الاقتراح على روسيا، أثناء لقاء ثلاثي بين الاطراف الثلاثة في القدس، الاعتراف بشرعية رئيس النظام ورفع العقوبات عن حكومته، إذا وافقت موسكو على ردع النفوذ الإيراني في سوريا.

وفي شأن متصل رفضت موسكو، الاثنين، تغريدة اطلقها الرئيس الامريكي دونالد ترامب على تويتر، بخصوص ادلب، وقال الكرملين ان العمليات العسكرية مبررة، ومطلوبة لوقف “هجمات الفصائل من هذه المنطقة”.

وكان ترامب انتقد التصعيد العسكري لقوات النظام وروسيا في محافظة إدلب، وحث على وقف العمليات العسكرية فيها، عقب بيان روسي صدر، الجمعة اكد على دعم هجوم قوات النظام على المنطقة، موضحا إن تركيا مسؤولة عن منع الفصائل في إدلب السورية من قصف “أهداف مدنية وروسية”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *