الرئيسية / الشرق الأوسط / مقتل الضابط الليبي الذي قبض على عشماوي القيادي بتنظيم القاعدة

مقتل الضابط الليبي الذي قبض على عشماوي القيادي بتنظيم القاعدة

مقتل الضابط الليبي الذي قبض على عشماوي القيادي بتنظيم القاعدةمقتل الضابط الليبي الذي قبض على عشماوي القيادي بتنظيم القاعدة

الاتحاد برس:

اعلن الجيش المصري، عبر تغريدة في حسابه على تويتر، مقتل الضابط الليبي، الذي قبض على الارهابي هشام العشماوي، القيادي في تنظيم القاعدة، والضابط السابق في الجيش المصري “قوات الصاعقة”.

واضاف الجيش المصري، ان النقيب عبد الحميد فرج الذرعاني، الضابط في الجيش الوطني الليبي، قتل أمس الاحد، في اشتباكات بين قوات الجيش الليبي بقيادة المشير حفتر، وقوات حكومة الوفاق برئاسة فائز السراج، في محور مطار طرابلس الدولي بمنطقة قصر بن غشير.

وكان النقيب الذرعاني، من مواليد مدينة المرج الواقعة شرق بنغازي، قام بالقبض على الإرهابي عشماوي في مدينة درنة الليبية شهر اكتوبر الماضي 2018، اثناء عمل الجيش الليبي على تحرير المدينة من الميليشات الارهابية.

وعمد الجيش الوطني الليبي مؤخرا الى تسليم عشماوي للسلطات المصرية، وتم نُقله تحت حراسة مشددة من قبل قوات خاصة مصرية تابعة للمخابرات إلى القاهرة على متن طائرة عسكرية.

ويعتبر عشماوي أمير تنظيم “المرابطين”، من أخطر قيادات التنظيمات المصرية الإرهابية، حيث نفذ سلسلة من الهجمات في مصر كذلك ليبيا.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *