الرئيسية / أخبار سوريا / بالفيديو: أهالي قرية لبنانية يضرمون النار بخيم للاجئين السوريين

بالفيديو: أهالي قرية لبنانية يضرمون النار بخيم للاجئين السوريين

بالفيديو: أهالي قرية لبنانية يضرمون النار بخيم للاجئين السوريينبالفيديو: أهالي قرية لبنانية يضرمون النار بخيم للاجئين السوريين

الاتحاد برس:

أظهرت تسجيلات متداولة في مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، إقدام حشد من أهالي قرية “دير الأحمر” بمحافظة بعبلك – الهرمل في لبنان، على صب مادة المازوت (الديزل) على خيم للاجئين السوريين قرب قريتهم وإضرام النار فيها، إثر شجار اندلع بين مجموعة من اللاجئين وعنصر من الدفاع المدني اللبناني.

وأفاد الإعلامي “أحمد القصير” بأن مرتفعاً قرب قرية “دير الأحمر” يطلق عليه اسم “حرف شليفا” يوجد به مخيم للاجئين السوريين ويقطنه حوالي 150 عائلة ويقدر عدد الأشخاص بنحو 1500 لاجئ، ويعرف المخيم باسم “الكاريتاس”.

وعصر اليوم اندلع حريق على طرف المخيم قرب قطعة للجيش اللبناني، حيث هب عناصر من الجيش وسكان المخيم لإخماد الحريق.

ونجح عناصر الجيش اللبناني واللاجئون السوريون في إخماده قبل أن تصل سيارة الإطفاء، وحين وصولها دخل سائق السيار بشجار مع أحد اللاجئين السوريين في المخيم، ليقوم السائق بتشغيل السيارة ودهس خيمتين بما فيهما.

وأثار تصرف السائق هلع وغضب رب إحدى الأسر بسبب وجود أطفاله بإحدى الخيم التي دهستها سيارة الإطفاء!

ليتطور الشجار ويتجمع حشد من قاطني المخيم لضرب لسائق وشتمه.

وسريعاً تدخلت قوى الأمن الداخلي والجيش إضافة للبلدية، واعتقلوا ثلاثين شخصاً من اللاجئين السوريين القاطنين بالمخيم، و ساقوهم إلى مخفر القرية.

إلا أن الحادث لم يتوقف عند ذلك، حيث تجمهر عدد من أهالي قرية دير الأحمر بسياراتهم في محيط المخيم، وعمدوا إلى ترهيب اللاجئين داخله وطردهم، والاعتداء بالضرب على بعضهم، ثم عمدوا إلى صب مادة المازوت (الديزل) على بعض الخيام وإضرام النار فيها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *