الرئيسية / الشرق الأوسط / الجيش الليبي يسقط طائرة تركية اثناء هبوطها في مطار معيتيقة الدولي

الجيش الليبي يسقط طائرة تركية اثناء هبوطها في مطار معيتيقة الدولي

الجيش الليبي يسقط طائرة تركية اثناء هبوطها في مطار معيتيقة الدوليالجيش الليبي يسقط طائرة تركية اثناء هبوطها في مطار معيتيقة الدولي

الاتحاد برس:

اطلق الجيش الوطني الليبي، النار على طائرة تركية، اثناء محاولتها الهبوط، اليوم الخميس بمطار معيتيقة الدولي في العاصمة طرابلس، واسفر ذلك عن اسقاط الطائرة التركية.

واكد المركز الإعلامي لغرفة /عمليات الكرامة/ التابع للجيش الليبي بقيادة خليفة حفتر، في بيان نشر على حسابه بموقع التواصل فيسبوك، أن مقاتلات الجيش قامت بملاحقة طائرة تركية مسيّرة قامت بالإغارة على قوات الجيش، وأسقطتها أثناء هبوطها في المدرج الذي خرجت منه بقاعدة معيتيقة.

كذلك اشارت إدارة مطار معيتيقة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، إلى إن مدرج الاقلاع في المطار تعرض لقصف بطائرة حربية.

ويرى متابعون أن الحادث الحادث يؤكد مرة اخرى مدى تورط الدولة التركية في الازمة الليبية، وانحيازها الى حكومة الوفاق برئاسة فائز السراج، بتقديم مختلف اشكال الدعم العسكري (اسلحة، معدات وخبراء)، الى الميليشيات الارهابية التي يعتمد عليها السراج في قتال الجيش الليبي لعرقلة عملياته الهادفة الى تحرير العاصمة من الارهابيين.

وتخوض قوات الجيش الليبي مواجهات عنيفة، منذ اكثر من شهر، في الضواحي الجنوبية والشرقية للعاصمة، ضد قوات السراج والميليشيات الارهابية الموالية له.

يذكر ان مؤسسات الدولة اللبيبة شهدت انقساما حادا، منذ سقوط نظام حكم العقيد معمر القذافي أواخر 2011، إذ يدير الجيش الوطني الليبي ومجلس النواب، مؤسسات الدولة شرق البلاد، فيما تسيطر حكومة الوفاق على العاصمة وغربي ليبيا، إلا أنها لم تحصل على ثقة البرلمان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *