الرئيسية / أخبار سوريا / ست ولايات ألمانيّة تطالب بترحيل اللاجئين السوريين الموالين للنظام

ست ولايات ألمانيّة تطالب بترحيل اللاجئين السوريين الموالين للنظام

ست ولايات ألمانيّة تطالب بترحيل اللاجئين السوريين الموالين للنظامست ولايات ألمانيّة تطالب بترحيل اللاجئين السوريين الموالين للنظام

الاتحاد برس:

اتفق وزراء داخلية المقاطعات الألمانية، على تمديد وقف ترحيل اللاجئين إلى سوريا حتى نهاية عام 2019، لكن 6 مقاطعات لا تريد ان يشمل قرار وقف الترحيل اللاجئين الموالين للنظام.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية، أنه من المتوقع صدور قرار التمديد الأسبوع القادم، لافتة إلى أن الوزراء اتفقوا، الاربعاء، على عدم تغيير شيء في الاتفاق الصادر العام الماضي بشأن تمديد وقف الترحيل، ما لم تصدر وزارة الخارجية الألمانية تقييماً جديداً للوضع في سوريا، يختلف عن تقييم العام الماضي.

وكان التقييم السابق للخارجية الالمانية، رسم صورة قاتمة عن الوضع في سوريا، مشيرا الى أن العائدين الى سوريا يواجهون خطر الاعتقال التعسفي والتعذيب.

بالنسبة لمواقف المقاطعات الالمانية من عودة اللاجئين السوريين الى بلادهم، تختلف الآراء بين حكومات المقاطعات من حيث صفة هؤلاء اللاجئين، إذ لا تزال بعضها تجد إمكانية فرض قيود على الموالين للنظام وداعميه، كذلك الأشخاص الذين يشكلون خطورة أمنية والمدانين بارتكاب جرائم.

في هذا المضمار، تعتزم 6 مقاطعات مهمة، /بافاريا- بادن- فورتمبرغ وشمال الراين- فيستفاليا وزارلاند- سكسونيا و سكسونيا.أنهالت/، إرفاق مذكرة ملحقة بالقرار يتم بموجبها النظر بشكل مختلف للسوريين الذين “يعترفون بنظام الأسد” أو الذين يزورون سوريا خلال فترة التمديد.

وكانت 3 ولايات أخرى، /هيسن ومكلنبورغ- فوربومرن وشليسفيغ-هولشتاين/، تبنت هذا الرأي خلال مؤتمر وزراء داخلية ألمانيا السابق في تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2018.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *