الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / إيران ترفض دعوة فرنسية للحوار

إيران ترفض دعوة فرنسية للحوار

إيران ترفض دعوة فرنسية للحوارإيران ترفض دعوة فرنسية للحوار

الاتحاد برس:

أعلنت إيران، اليوم الجمعة، رفضها دعوة فرنسية للحوار بشأن ملفها النووي، وذلك بعد مضي عام تماماً على انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي، وإعادتها فرض العقوبات الاقتصادية على طهران.

ونقل التلفزيون الرسمي الإيراني عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، قوله في بيان، إن “الحديث عن قضايا خارج نطاق الاتفاق (السابق) سيؤدي في ضوء هذه الظروف إلى المزيد من انعدام الثقة بين بقية الأطراف الموقعة عليه”.

ووقعت إيران إلى جانب القوى الدولية الكبرى في العام 2015 اتفاقاً بشأن ملفها النووي، يقضي بمراقبة نشاط مفاعلاتها وتحديد مجاله منعاً لامتلاك طهران السلاح النووي، وهو ما أكد عليه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في كلمة له أمس.

وتدعو الإدارة الأمريكية إلى إجراء مفاوضات جديدة حول الاتفاق السابق، الذي أبرم في عهد أوباما وتراه اتفاقاً به الكثير من الثغرات.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية في بيانه اليوم، إن “الأوروبيين فشلوا حتى الآن في الوفاء بالتزاماتهم بموجب الاتفاق وحماية مصالح إيران بعد انسحاب الولايات المتحدة غير القانوني”، منتقداً “التصريحات المتكررة والمتناقضة” للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتي قال “إنها لا تستحق الرد”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *