الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / البوندستاغ الألماني يدرس طلبا لحظر حزب الله اللبناني

البوندستاغ الألماني يدرس طلبا لحظر حزب الله اللبناني

البوندستاغ الألماني يدرس طلبا لحظر حزب الله اللبنانيالبوندستاغ الألماني يدرس طلبا لحظر حزب الله اللبناني

الاتحاد برس:

قدمت كتلة /حزب البديل لأجل ألمانيا/ في البوندستاغ /البرلمان/ الألماني، طلبا لفرض الحظر على حزب الله اللبناني، وجاء في الطلب ان الحزب والميلشيات العائدة له يشكل تهديدا للنظام الدستوري لجمهورية ألمانيا الاتحادية.

وناقش البوندستاغ الطلب ثم أحاله إلى لجنة الشؤون الداخلية والوطنية في البرلمان لمزيد من النقاش وإبداء الرأي، وأشار الطلب إلى أنه يتوجب على الحكومة الألمانية دراسة إمكانية توفر الشروط لفرض حظر على حزب الله والتنظيمات المرتبطة به، وفي حال الضرورة إصدار الحظر وتنفيذه على الفور.

ويمارس حزب الله تحت اسم منظمات او عبر افراد، انشطة إجرامية مختلفة في الدول الاوروبية، اضافة الى القارة الامريكية ودول افريقية، من تهريب المخدرات الى الاتجار بالبشر وتبييض الأموال، والقيام بأعمال ارهابية، حيث انضمت ميليشيات حزب الله الطائفية، إلى قوات النظام وشاركته في ارتكاب مجازر في سوريا.

وكان وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو حث نهاية شهر أيار المنصرم ألمانيا على أن تحذو حذو بريطانيا وتحظر حزب الله اللبناني، وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الأميركية مورغان أورتاغوس، إن إيران بدأت سحب ميليشيات حزب الله من سوريا، كنتيجة للعقوبات الاقتصادية التي تطبقها واشنطن على طهران.

وقالت تقارير الصحف الامريكية، إن العقوبات على قطاع النفط الإيراني أدَّت إلى الاقتطاع من رواتب مسلحي حزب الله أو تعيينهم في الاحتياط، وسحب كثير منهم من سوريا، حيث لعبت ميليشيات الحزب والميليشيات الايرانية دورًا فعالًا في بقاء النظام الحاكم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *