الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / واشنطن تصعد الموقف تجاه أنقرة معلنة وقف تدريب الأتراك على مقاتلات إف-35

واشنطن تصعد الموقف تجاه أنقرة معلنة وقف تدريب الأتراك على مقاتلات إف-35

واشنطن تصعد الموقف تجاه أنقرة معلنة وقف تدريب الأتراك على مقاتلات إف-35واشنطن تصعد الموقف تجاه أنقرة معلنة وقف تدريب الأتراك على مقاتلات إف-35

الاتحاد برس:

نفذت الولايات المتحدة الامريكية، اليوم الجمعة، تحذيرات كررتها في مسامع الرئيس التركي طيلة الاشهر الماضية، من عقوبات ستطال تركيا في حال اصرت انقرة على اتمام صفقة شراء صواريخ إس- 400 الروسية.

حيث نفذ البيت الابيض وعيده، وقرر عدم قبول المزيد من الطيارين الأتراك للتدريب على مقاتلات إف-35 الامريكية المتطورة، وهذه خطوة تصعيدية غير مسبوقة، تتخذها الولايات المتحدة تجاه تركيا، التي اكدت التصريحات الاخيرة لقادتها على تمسكهم بمنظومة الدفاع الصاروخي إس- 400 الروسية.

فيما ترفض الولايات المتحدة الخطوة التركية هذه، باعتبار تركيا عضو في حلف شمال الاطلسي- الناتو، وان تواجد الصواريخ الروسية على اراض دولة عضو في الناتو، يهدد التقنية العسكرية للحلف، وترى واشنطن ان تصرف أنقرة “عملا غير مقبول”، حيث عرضت على الاتراك شراء مقاتلات إف- 35 وصواريخ باتريوت عوضا عن منظومة إس-400 الروسية، التي تقوض أمن حلف الناتو.

ويتدرب حاليا نحو 6 طيارين أتراك في قاعدة لوك الأميركية، كما يعمل 20 تركيا في صيانة الطائرات في القاعدة نفسها، وحسب مسؤولين امريكيين فان القرار الجديد ينطبق على الدفعات المقبلة من الطيارين الأتراك وطواقم الصيانة التركية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *