الرئيسية / الشرق الأوسط / الجيش الليبي يتقدم في محاور جديدة قرب العاصمة ونصائح للسراج بمغادرة البلاد

الجيش الليبي يتقدم في محاور جديدة قرب العاصمة ونصائح للسراج بمغادرة البلاد

الجيش الليبي يتقدم في محاور جديدة قرب العاصمة ونصائح للسراج بمغادرة البلادالجيش الليبي يتقدم في محاور جديدة قرب العاصمة ونصائح للسراج بمغادرة البلاد

الاتحاد برس:

بدأ الجيش الوطني الليبي، عملية جديدة للزحف على محور طريق مطار العاصمة طرابلس الدولي، محققا تقدما مهما في جبهات القتال، وفق ما ذكر مصدر عسكري، اليوم السبت.

وأوضح المصدر، أن قوات الجيش دمرت 3 آليات للمجموعات المسلحة والميليشيات الارهابية التي تقاتل الى جانب حكومة الوفاق، وأجبرتها على التراجع، حيث تعمل القوات على إزالة السواتر الترابية التي اقامتها الميليشيات، وما تزال اشتباكات عنيفة تدور في المنطقة، تستخدم فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وسط تقدم ملحوظ للجيش الليبي.

في الجانب السياسي، قال عضو مجلس النواب، /سعيد امغيب/ في تصريخ لموقع /بوابة افريقيا الاخبارية/، أن مصدرا موثوقا كشف له عن اتصال تلقاه رئيس حكومة الوفاق فائز السراج من إيطاليا ينصحه بمغادرة طرابلس في أسرع وقت ممكن.

وربط /امغيب/ هذه الدعوة، بالانتصارات التي تحققها القوات المسلحة الليبية بقيادة خليفة حفتر، حيث بات تحرير العاصمة من المسلحين والارهابيين امرا محسوما.

واضاف النائب، أن من أهم نتائج زيارة القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير حفتر لإيطالية الفترة الماضية هي القناعة لدى الجانب الايطالي بان الجيش الليبي قادر على بسط الاستقرار في ليبيا، وكانت انباء تحدثت امس عن دعوة رسمية لحفتر لزيارة واشنطن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *