الرئيسية / أخبار سوريا / النظام يشن هجوما عنيفا على حماس ويوضح طبيعة علاقاته السابقة معها

النظام يشن هجوما عنيفا على حماس ويوضح طبيعة علاقاته السابقة معها

النظام يشن هجوما عنيفا على حماس ويوضح طبيعة علاقاته السابقة معهاالنظام يشن هجوما عنيفا على حماس ويوضح طبيعة علاقاته السابقة معها

الاتحاد برس:

شنت وسائل الاعلام الرسمية لحكومة النظام، هجوما عنيفا على حركة المقاومة الاسلامية “حماس” الفلسطينية، عقب اعلان الحركة انها ليست بصدد اعادة العلاقات مع حكومة النظام.

ونقلت وكالة سانا النظام عن مصدر إعلامي، أن كل ما يتم تداوله من أنباء بشأن عودة العلاقات مع حماس، لم ولن يغير موقف النظام من هؤلاء الذين “لفظهم الشعب السوري منذ بداية الحرب”.

واوضح المصدر ان موقف النظام بني في السابق على أن حماس حركة مقاومة ضد إسرائيل، إلا أنه تبين لاحقا أن “الدم الإخواني هو الغالب لدى هذه الحركة”، عندما دعمت “الإرهابيين” في سوريا، وسارت في المخطط نفسه الذي أرادته إسرائيل.

من جانبها هاجمت صفحة “رئاسة النظام” حركة حماس، واوردت تصريحات سابقة لبشار الأسد، قال فيها، “كنا ندعم حماس ليس لأنهم إخوان، بل على اعتبار أنهم مقاومة، وثبت بالمحصلة أن الإخوانجي هو إخوانجي في أي مكان يضع نفسه فيه”.

وكان نايف الرجوب، القيادي في حماس، ادلى بتصريحات لموقع “الخليج أونلاين”، اكد فيها إن العلاقات مع النظام السوري لن تعود، وما يُنشر بالإعلام مجرد كلام لا أساس له من الصحة، مضيفا أن النظام الحالي لم يعد له أي وزن أو قيمة، ومن الخطأ التعويل عليه أو التقرب منه، وان النظام استُهلك تماماً، والرهان عليه خاسر، حيث لم يعد له أي تأثير على المستوى الإقليمي، والتقرب منه في ظل الظروف الحالية سيكون “ضرراً محضاً وعديم الجدوى أو المنفعة”.

يذكر ان قيادة حركة حماس غادرت دمشق، وقطعت علاقاتها مع النظام في 2012 بعد اشتداد الحرب السورية جراء ازمة 2011 التي واجهت النظام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *