الرئيسية / أخبار سوريا / الفصائل توسع نطاق الهجوم على قوات النظام الى ريف اللاذقية الشمالي

الفصائل توسع نطاق الهجوم على قوات النظام الى ريف اللاذقية الشمالي

الفصائل توسع نطاق الهجوم على قوات النظام الى ريف اللاذقية الشماليالفصائل توسع نطاق الهجوم على قوات النظام الى ريف اللاذقية الشمالي

الاتحاد برس:

وسعت جبهة النصرة، جيش العزة والفصائل التركية، الاحد، نطاق هجماتها المشتركة على قوات النظام وميليشياته في ريف حماة الشمالي, لتشمل مناطق في ريف اللاذقية الشمالي.

حيث نفذت الفصائل التركية عملية مباغتة ضد قوات النظام في محور تلة أبو الأسعد بريف اللاذقية الشمالي، ادت الى مقتل 5 عناصر لميليشيات النظام، وعنصر من المهاجمين خلال الاشتباك.

وتدور اشتباكات عنيفة منذ فجر الأحد على محاور في جبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي الشرقي، بين قوات النظام وغرفة عمليات /وحرض المؤمنين/ الجهادية، عقب استهدافات الاخيرة مواقع لميليشيات النظام.

ومنذ بدء عملية الفصائل يوم الخميس الماضي في ريف حماة الشمالي الغربي، قتل 126 من قوات النظام، في استهداف آليات وتفجير مفخخات، و102 عنصرا من الفصائل بينهم 42 من الجهاديين، ضمنهم عبد الباسط ساروت القيادي في جيش العزة.

ولا تزال الاشتباكات متواصلة بوتيرة عنيفة في ريف حماة الشمالي الغربي بين جيش العزة والفصائل التركية من جهة، وقوات النظام بدعم من القوات الروسية من جهة أخرى.

حيث تحاول قوات النظام الرد على عملية الفصائل يوم الخميس، والتي نجحت في السيطرة على قرية تل ملح الاستراتيجية وقرية الجبين، وفي اليوم التالي هاجمت الفصائل محور الحماميات والجلمة شمال تل ملح، وسيطرت يوم السبت على أجزاء واسعة من الجلمة، و قطعت اوتوستراد السقيلبية – محردة بسيطرتها على تل ملح والجلمة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *